“بعد إرتفاع الدولار”.. قرار عاجل من الحكومة يخص سعر رغيف العيش بدءًا من صباح الثلاثاء

أكدت مصادر مسؤولة داخل الحكومة المصرية بأن الأخيرة قد قررت بشكل رسمي تحديد سعر رغيف الخبز الحر وكذلك العيش الفينو بدءًا من صباح الثلاثاء، وهذا من خلال قرار رسمي صدر من قبل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وتم نشره في الجريدة الرسمية ليدخل حيز التنفيذ داخل جميع محافظات ومناطق الجمهورية، منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الثلاثاء الموافق الثاني والعشرين من شهر مارس الجاري.

قرار عاجل من الحكومة يخص أسعار العيش

قررت الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي تحديد أسعار معينة للعيش الحر والفينو في مختلف محافظات الجمهورية، لضمان عدم تعامل المخابز في الأسعار وحماية المواطنين من جشع بعض التجار.

وقد جاءت أسعار الخبز الجديدة على هذا النحو التالي:

  • سعر بيع الخبز المميز وزنه 45 جرام بـ50 قرش.
  • سعر بيع رغيف الخبز من وزن 65 جرام بـ75 قرش.
  • بالنسبة لكيلو الخبز المعبأ فيصل سعره إلى نحو 11.5 جنيه.
  • العيش الفينو بـ50 قرشا للرغيف زنة 40 جراما.
  • والرغيف وزن 60 جراما بـ75 قرشا و1 جنيه للرغيف وزن 80 جراما.

وكذلك تلزم الحكومة متمثلة في وزارة التموين والجهات الرقابية كل المخابز بالإعلان عن أسعار الخبز الجديدة في أماكن ظاهرة أمام المواطنين، من أجل أن يكون المستهلك على علم بكل تفاصيل الأسعار قبل الشراء.

التموين تفرض غرامة 100 ألف جنيه على المخالفين

في السياق ذاته، قالت التقارير الرسمية بأن قرار الحكومة بخصوص تحديد الأسعار يشمل كذلك بند يخص توقيع غرامات تبدأ من 100 ألف جنيه وتصل لنحو 5 مليون جنيه، وهذا في حال قيام أي مخبز بمخالفات قرارات رئيس الحكومة والذي يبدأ تطبيقه من صباح اليوم الثلاثاء ولمدة ثلاث أشهر على أقل تقدير.