عشان تستفيد أكتر.. خطوات التحويل من شهادة الإدخار الحالية إلى جديدة بعائد 18%

أعلن بنك مصر والأهلى عن شهادة إدخار جديدة تمنح عائد 18%، في الوقت الذي تمنح فيه أغلب الشهادات 11% فقط، وهذا تسبب في رغبة البعض بالانتقال من القديمة إلى الجديدة للاستفادة من القيمة الأعلى، ولذلك كشف الخبراء عن الخطوات التي يجب فعلها للحصول على شهادة الاستثمار بعائد 18%، خاصةً وأنها تستمر لمدة عام فقط وسيتم قبول عدد محدد للحصول عليها.

التحويل من شهادة إدخار قديمة إلى فائدة 18%

هناك خطوات بسيطة يجب اتباعها للتحويل من شهادة الإدخار الحالية إلى الجديدة، ولكن قبل فعل ذلك، يجب معرفة أن كسر الشهادة سيؤدي إلى تحمل خسائر، حيث أنه سيتم خصم حوالي 60% من قيمة الأرباح، وبجانب ذلك هناك شهادات لا يسمح البنك بكسرها قبل مرور 6 أشهر على موعد الشراء، ولهذا يفضل الاستمرار في الشهادة القديمة وشراء الجديدة في حالة توفر أموال لذلك، ولكن إذا لم يكن هذا متاح، يجب اتباع الخطوات التالية للاستبدال:

  1. التوجه أولًا إلى البنك “الأهلى أو مصر”.
  2. التحدث مع أحد الموظفين المسؤولين بالبنك عن الخسارة التي سيتم تحملها في حالة كسر الشهادة الحالية.
  3. يجب سؤال الموظف عن إجمالي الأرباح التي سيتم الحصول عليها من شهادة عائد الـ18%، للمقارنة بينها وبين العادية.
  4. في حالة اكتشاف أن الشهادة الجديدة ستحقق مكسب أفضل، يجب تقديم طلب بكسر القديمة والتحويل إلى الجديدة مع دفع قيمتها على الفور.
  5. خلال دقائق قليلة، سيتم الحصول على شهادة عائد الـ18%.

https://www.facebook.com/BanqueMisr.1920/posts/5197405403630931

 

تفاصيل شهادة الإدخار بعائد 18%

  • يمكن شرائها للقصر.
  • تمنح عائد سنوي 18%.
  • العائد منها يصرف شهريًا.
  • تستمر لمدة عام فقط.
  • سعرها 1000 جنيه ومضاعفاته.
عشان تستفيد أكتر.. خطوات التحويل من شهادة الإدخار الحالية إلى جديدة بعائد 18%
شهادة طلعت حرب

الجدير بالذكر أن شهادة عائدة الـ18%، حققت مبيعات بقيمة 5 مليار جنيه في بنك مصر و 8 مليار جنيه في البنك الأهلى، على الرغم من طرحها منذ ساعات فقط، وذلك لرغبة الجميع في الاستفادة من العائد الضخم، خاصةً وأن الشهادة لن تستمر لفترة طويلة؛ حيث أن البنوك تستهدف حصيلة معينة، وبمجرد الوصول لها سيتم وقف الشهادة.