حقيقة تعطيل الدراسة غداً الأربعاء 23/3/2022 بسبب الطقس في المدارس والجامعات

شهدت عدد من محافظات جمهورية مصر العربية، مساء اليوم الثلاثاء الموافق 22/3/2022، سوء في الأحوال الجوية، التي تعرضت لها خلال الساعات القليلة الماضية، حيث شهدت تلك المحافظات سقوط أمطار غزيرة على المدن الساحلية وانخفاض في درجات الحرارة والصقيع، ومن خلال التقرير المفصل سنتعرف على حقيقة تعطيل الدراسة غداً الأربعاء 23/3/2022 بسبب الطقس في المدارس والجامعات.

حقيقة تعطيل الدراسة غداً الأربعاء 23/3/2022 بسبب الطقس في المدارس والجامعات

تعطيل الدراسة غداً

بعد ما شهدته عدد من محافظات مصر سوء في الأحوال الجوية التي صاحبها سقوط أمطار غزيرة وانخفاض في درجات الحرارة، ومع توقعات هيئة الأرصاد الجوية بشأن سوء حالة الطقس، الأمر الذي جعل يتساءل الآلاف من المواطنين في جمهورية مصر العربية حول موقف الدراسة في المدارس والجامعات بالتزامن مع موجة الطقس السيئة.

وفي محافظة الإسكندرية، أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم، عن أن سوء الأحوال الجوية التي شهدتها المحافظة تسببت في إعلان عن تعطيل الدراسة غداً الأربعاء 23/3/2022، في جميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية، وأن القرار يشمل الطلاب والمعلمون.

وأضاف البيان الصادر عن محافظة الإسكندرية اليوم الثلاثاء، أن قرار تعطيل الدراسة غداً الأربعاء 23/3/2022، يستثنى منه القيادات وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديروا الإدارات التعليمية، ويأتي ذلك ضمن توجيهات المحافظة بشأن المتابعة المستمرة لحالة الطقس وعدم استقرار الأحوال الجوية.

وِأشار إلى أن قرار تعطيل الدراسة غداً شمل الموظفة التي تقوم برعاية طفل أقل من 12 سنة ميلادياً يمنح لها إجازة إجازة استثنائية غداً الأربعاء 23 مارس، ويأتي ذلك في إطار الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.