وداعًا للكرش- 8 نصائح للتخلص منه في 30 يومًا

صرح خبراء الغذائية، أن الأشخاص الذين ينامون 5 ساعات أو أقل كل ليلة تزداد نسبة الدهون لديهم في منطقة البطن بمعدل مرتين ونصف.في المقابل، كما أكد الخبراء أن الأشخاص الذين يحصلون على قسط كافٍ من النوم.
و أضاف باحثون من نيوزيلندا في تقرير منشور بالمجلة الطبية البريطانية، أن الإكثار في السكريات من العادات الغذائية الخاطئة التي تتسبب في زيادة الوزن وظهور الكرش، لأنها تؤدي إلى اضطراب مستويات الجلوكوز في الجسم، حيث يرتفع بشكل حاد، ثم ينخفض سريعًا، مما يزيد الرغبة في تناول الطعام، كما أن الإجهاد يطلق هرمون الكورتيزول، الذي يرتبط بانخفاض مستويات السكر في الدم، ومن ثم كرة طلب الجسم إلى تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالسكريات، التي يتم تخزينها في المناطق ذات العضلات الضعيفة، مثل البطن والخصر والأرداف، على هيئة دهون.
و من جانبه، حبوب الإفطار ذات المذاق اللذيذ ، لكنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والسكريات، لذا يفضل الابتعاد عنها عند الرغبة في فقدان الوزن، واستبدالها بالبيض، لأنه يساعد على التخلص من الكرش، بفضل محتواه الجيد من البروتين، الذي يجعل المعدة ممتلئة لفترة طويلة، و يعد الزبادي اليوناني أفضل لفقدان الوزن والقضاء على الكرش من الزبادي العادي، لانخفاض سكرياته واحتوائه على نسبة عالية من البروتين الحيواني.
من المعروف أن شرب الماء قبل كل وجبة من شأنه أن يقلل كمية الطعام التي يتم تناولها، ما يساعد على فقدان الوزن بشكل كبير، بحسب دراسة بريطانية. وقد أشار العلماء أن تناول الماء قبل الوجبات هو استراتيجية فعالة لفقدان الوزن، لأنه يساعد على الشبع.
و فى سياق أخر، تلعب تمرين البلانك دورًا هامًا في التخلص من الكرش، بفضل قدرتها على شد عضلات البطن وحرق الدهون المتراكمة عليها بشكل فعال.