“البركة جات”.. انخفاض مفاجئ في أسعار البيض واللحوم قبل دخول شهر رمضان

شهدت الساعات القليلة الماضية عدة أحداث اقتصادية هامة ومصيرية بالسوق المصري، أهمها انخفاض قيمة الجنية المصري أمام الدولار الأمريكي ليكسر حاجز ال18 جنية في اقل من يومين، وهو الأمر الي جعل البعض يتوقع بأن تكون هناك مفاجآت كبيرة في أسعار بعض السلع الأساسية وعلى رأسها البيض والدواجن واللحوم وذلك قبل دخول شهر رمضان المبارك والذي يحين موعده بعد نحو ذ0 أيام من الآن.

انخفاض أسعار البيض في مصر

وسط تلك الأحداث، توقع الكثيرين عن استعداداتهم لموجه غلاء ستضرب العديد من السلع والمنتجات الاستهلاكية والغذائية، إلا أن احد اهم تلك المنتجات وهو البيض فقد شهد استقرارا ملحوظا بعد حالة التذبذب التي ظهر عليها منذ اكثر من شهر، وسجلت أسعار البيض عن اليوم الأربعاء الموافق 23 مارس انخفاضا ملحوظا.

فقد سجلت أسعار البيض اليوم انخفاضا بلغ 5 جنيهات وسجل سعر طبق البيض الأبيض اليوم 23 مارس 51 جنية  سعر المزرعة وبلغ سعر المستهلك 55 جنية، وسجل سعر البيض الأحمر  53 جنية للطبق بسعر المزرعة بينما سجل سعر المستهلك 58 جنية، بينما وصل سعر البيض البلد 57 جنية.

وأوضح رئيس شعبة الدواجن، عبد العزيز السيد، خلال احدي التصريحات الصحفية أن الأيام المقبلة ربما تشهد حركة أيجابية لمصلحة المواطن المصري نحو الأسعار، وسيشهد السوق ضخ كميات كبيرة من الدواجن في المجمعات الاستهلاكية بالاضافة إلي مبادرات أهلا رمضان التي تنظمها اتحاد الغرف التجارية.

وطمأن عبد العزيز المواطنين بالرغم من حالة الغلاء الغير مبرر  التي يعانيها أسعار الأعلاف الذي وصل سعر الطن للعلف إلى 10300 جنية، والدولة تبذل قصاري جهدها لتخفيض الأسعار خلال الفترات القادمة لتخفيف العبء علي المواطن البسيط، بالاضافة إلي متابعة المخزون الاحتياطي من السلع المختلفة وعمل حملات فش شتي الأسواق لمراقبة حركة الأسعار.

التموين تطرح لحوم بأسعار مخفضة

في السياق ذاته، قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية بأن الفترة الأخيرة قد شهدت البدء في طرح كميات كبيرة من اللحوم المجمدة داخل المجمعات الاستهلاكية بأسعار تقل بنحو 25% عن سعرها في الأسواق المختلفة، مؤكدة بأن تلك الأسعار سوف تواصل الانخفاض في الفترة المقبلة مع توفر كميات كبيرة من اللحوم والدواجن تكفي الاستهلاك المحلي خلال شهر رمضان المبارك.