تفاحة في اليوم تغنيك عن زيارة طبيب .. تناول تفاحة كل يوم على معدة فارغة وبعد 7 ايام انظر ماذاسيحدث في جسمك

التفاح يعتبر واحد من أكثر وأشهر وأهم أنواع الفاكهة انتشاراً واستخداما حول العالم ويتميز طعمه بنكهات مختلفة ما بين المر والسكري والحامض ويتخذ التفاح ثلاثة ألوان مختلفة هي الأحمر والأصفر والأخضر ويعتبر التفاح الأخضر هو صاحب الطعم الحامضي بينما الأحمر المر والأصفر الطعم السكري والتفاح بجميع أنواعه له فوائد صحية عديدة ويدخل التفاح في العديد من الوصفات الخاصة بالتورت وتزيين الكيك وكذلك يوجد منه جيلي للأطفال ويدخل كذلك في وصفات الأطفال وأما عن فوائد تناول التفاح على الريق فهذا موضوع مقالنا هذا نتعرف عليها بشيء من التفصيل.

فوائد تناول التفاح على الريق

تفاحة في اليوم تغنيك عن زيارة طبيب .. تناول تفاحة كل يوم على معدة فارغة وبعد 7 ايام انظر ماذاسيحدث في جسمك

مكافحة أمراض الجهاز التنفسي

يعتبر التفاح من الفواكه التي تعمل على علاج أنواع مختلفة من أمراض الجهاز التنفسي خاصة مرض الربو ويرجع ذلك لاحتواء التفاح على الفيتامينات والمعادن وبعض مضادات الأكسدة التي تعمل على التخفيف من حساسية الربو وأعراضها.

تعزيز مناعة الجسم

حيث يحتوي التفاح على نسب مرتفعة من مضادات الأكسدة مثل البوليفينول وبعض مركبات الفلافونويد الأمر الذي من شأنه أن يعمل على رفع مستوى مناعة الجسم وحماية جهاز المناعة بالإضافة إلى ذلك يحتوي التفاح على فيتامين سي والذي يعمل على محاربة الجذور الحرة المسؤلة عن الإصابة بالسرطان.

تعزيز صحة البشرة والجلد

نظرا لاحتوائه على كلا من فيتامين سي وكذلك فيتامين ب3 وهذه الأنواع تعمل على نضارة البشرة ومرونتها بخلاف تعزيز إنتاج الكولاجين الطبيعي لشد البشرة.