“لن تتخيل” فوائد مذهلة عند تناول الشاي الأسود بشكل يومي منها إنقاص الوزن

يعد الشاي من أكثر المشروبات أستهلاكاً في جميع الدول، نظراً لما يحتويه على العديد من الفوائد الصجية التي تفيد جسم الأنسان، بالأضافة إلى ذلك فإن الشاي به نسيبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساهم بشكل كبير في حماية جسم الأنسان وتقليل نسبة حدوث خطورة بالجسم، فمن خلال السطور القادمة سوف نعرض إليكم أهم وأبرز الفوائد الصحية التي يمكن أن يستفيد منها الجسم عند تناول الشاي فيما يلي :

مقاومة مرض السرطان

يعد الشاي هو مصدر أساسي للفلافونويدات المعززة بصحة الجسم، فقد أثبتت بعض الدراسات الحديثة أن مادة الفلافونويدات تساهم على حماية جسم الأنسان بإن يتعرض لمرض سرطان البروستاتا.

تقليل مخاطر مرض السكر

أثبتت بعض من الدراسات على أشخاص يتناولون الشاي بشكل يومي، فقد أظهرت نتائج تلك الدراسات بإن هولاء هم الأقل تعرضاً للإصابة مرض السكر بنسبة قد تصل إلى 70%.

الحماية من السكتة القلبية

حيث وُجد أن الأشخاص الذين يتناولون ما يعادل 3 أكواب من الشاي الأسود تم انخفاض خطر الإصابة بالسكتات لديهم بنسبة 21%.

يُساهم في الوقاية من الجراثيم

يعد مشروب الشاي الأسود ليس مجرد مشروب لذيذ، ولكن في الحقيقة أنه يمتلك قوة مضادة للجراثيم ومضادة للأكسدة، إذ أن مركبات الفينول والتانينات فيه تساعد في القضاء بعض أنواع البكتيريا، وتعزيز نمو البكتيريا الجيدة وتثبيط نمو البكتيريا السيئة.

يساعد على إنقاص الوزن

أجريت بعض الأبحاث العلمية أن تناول الشاي الأسود ثلاث مرات في اليوم الواحد، لمدة ثلاثة أشهر قد يساهم ذلك في فقد  بعض الكيلوجرامات المتراكمة عن أولئك الذين شربوا أنواعًا أخرى من المشروبات المحتوية على الكافيين.