الأسوأ قادم.. حالة الطقس خلال ال 48 ساعة القادمة تحذير عاجل من الأرصاد للمواطنين بهذا الأمر

تشهد حالة الطقس خلال الآون الأخيرة العديد من التغيرات المستمرة والتي معها نعيش طقس يتم بعدم الاستقرار بشكل كبير ، وهو الأمر الذي حذر منه خبراء الطقس كثيرا من أن البلاد ستحيا خلاله حالة من التقلبات المناخية الشديدة ، لذا تم التنبيه علي ضرورة التقيد بارتداء الملابس الثقيلة من أجل تجنب التعرض لخطر الإصابة بنزلات البرد الشديدة والأنفلونزا ، حيث أن درجات الحرارة لا تعرف الاستقرار .

جدير بالذكر أن هيئة الأرصاد الجوية قد أوضحت من خلال بيان لها أن حالة الطقس غدا الأحد الموافق 27 من مارس 2022 ، تشهد ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة حيث يسود خلال فترة النهار طقس دافئ علي كل من القاهرة الكبرى والوجه البحرى، فيما يميل الطقس للبرودة علي  السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء دافئ علي دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر و شمال الصعيد، وجنوب الصعيد بينما يسود خلا فترة الليل طقس قارس البرودة علي جميع أنحاء البلاد .

في ذات السياق فإن طقس غدا يشهد نشاط للشبورة المائية التي تنتشر علي الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة مع احتمالية نشاط للرياح علي جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد. .

وقد حذرت هيئة الأرصاد المواطنين بعدم تخفيف ملابسهم لانه من المتوقع أن تنخفض درجة الحرارة مرة أخري وذلك حرصا علي سلامتهم من الاصابة باي أمراض اوالتعرض لنزلات البرد عن طريق تخفيف الملابس.

– بيان بدرجات الحرارة غدا الأحد :

القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجة، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 12 درجات، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 08 درجات، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 09 درجات، وأسوان العظمى 25 درجة والصغرى 10 درجة، وسانت كاترين العظمى 13 درجات والصغرى 03 .

الأسوأ قادم.. حالة الطقس خلال ال 48 ساعة القادمة تحذير عاجل من الأرصاد للمواطنين بهذا الأمر