ضاع عمرنا واحنا بنشتري الجاهز…. بحبة بطاطس واحدة اعملي شيبسي المصانع الفاخر في 3 دقائق بطعم مقرمش وخطير!

بطاطس شيبس…. البطاطس من أكثر محاصيل الخضراوات انتشاراً في العالم، وتمتاز بطعمها اللذيذ والغنى، كما أنها واحدة من أشهر الأطعمة، وبما انها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية فهذا يعني انها تحتوي على فوائد صحية، مثل حماية العظام لأنها تحتوي على نسبة من الحديد والفسفور، وتعزيز صحة القلب من خلال فيتامين ج وفيتامين ب6.. الخ، ويمكن استخدام البطاطس في العديد من الطرق المختلفة، وتعد بطاطس الشيبس من الواجبات الجانبية التي يفضلها الصغار والكبار، ويرغب الكثير في معرفة عمل البطاطس الشيبسي المقرمشة مثل المصانع، لذلك سنعرض لكم الطريقة بخطوات سهلة وبسيطة.

مكونات عمل البطاطس الشيبسي المقرمشة في البيت

اربعة حبات من البطاطس، اتنين كوب من النشا، زيت غزير، بهارات ( ملح وفلفل اسود)، خل ونص معلقة كركم.

طريقة تحضير البطاطس الشيبسي المقرمشة مثل المصانع

– اولاً : اختيار نوع البطاطس المناسبة لعمل الشيبسي، ثم تغسل البطاطس جيدا ويتم تقطيعها باستخدام ماكينة مخصصة لعمل الشيبسي.
– ثانياً : وضع البطاطس في ماء ساخنة لمدة دقيقتين، ثم توضع في ماء باردة ويضاف عليها نص كوب خل وملعقتين ملح، وتترك في الماء البارد لمدة ساعة، ومن بعد ذلك يتم تصفية البطاطس وتفرد جمب بعض في صينية ويوضع عليها الملح والفلفل والنشا، يجب أن تغطي المكونات جميع البطاطس جيدا.
– ثالثاً : تسخين الزيت ويوضع داخله ربع معلقة كركم ليعطي البطاطس لون اصفر، ومن ثم توضع البطاطس لتأخذ اللون الأصفر الفاتح ويتم خروجها قبل تمام نضجها وتترك حتى تبرد، ثم يعاد وضعها في الزيت مرة أخرى حتى تأخذ اللون الذهبي وتصبح مقرمشة.
– رابعاً : وضع البطاطس على مناديل لامتصاص الزيت ومن ثم تقدم البطاطس.

أسرار نجاح بطاطس الشيبسي

يعتمد نجاح البطاطس الشيبسي على اختيار نوع البطاطس المناسبة لهذه الطريقة، تقطيع البطاطس باستخدام الماكينة المناسبة لعمل البطاطس الشيبسي، بالإضافة إلى استخدام زيت الذرة او او زيت الزيتون، تركها في الماء المغلي لمدة ربع ساعة ويجب أن تغطي الماء البطاطس جيدا ومن ثم تصفيتها، والأهم وضعها مرة أخرى في الزيت بعد أن تبرد جيدا حتى تحصل على بطاطس شيبس مقرمشة مثل المصانع، بالإضافة إلى الالتزام بكل خطوات التحضير السابقة لنجاح البطاطس الشيبس.