ممكن يولع في البيت.. لن تصدق ماذا سيحدث عند ترك كوب ماء بجانب السرير خلال النوم

يحرص العديد على وضع كوب من الماء بجانب السرير قبل النوم، للتمكن من شرب الماء سريعًا بمجرد الشعور بالعطش؛ حيث أن البعض سيعود للنوم مرة أخرى لعدم القدرة على الذهاب إلى المطبخ لشرب الماء، ولذلك وضع كوب يسهل هذه العملية، وعلى الرغم من فوائد فعل ذلك، إلا أن هذه العادة قد تكون سببًا في وقوع كوارث، منها احتراق الغرفة أول المنزل بالكامل، ولهذا يجب التوقف فورًا عن ذلك.

ممكن يولع في البيت.. لن تصدق ماذا سيحدث عند ترك كوب ماء بجانب السرير خلال النوم
شرب الماء ليلا

مخاطر ترك الماء بجانب السرير ليلًا

وبحسب موقع “برايت سايد”، فإن وضع كوب من الماء بجانب السرير خلال النوم، سيكون له مخاطر عديدة، وهي:

  1. سقوط الحشرات في الكوب، وهذا قد يتسبب في الإصابة بأمراض عديدة، ولأن التركيز يكون أقل بمجرد الاستيقاظ، قد يشرب البعض الكوب دون النظر إلى الماء.
  2. مذاق الماء سيكون مختلفًا، لأن الكلور الذي يقوم بتطهيره سيختفي، وهذا يتسبب في الشعور بوجود مذاق غير جيد بعد تركه لساعات.
  3. مع ترك المياه مكشوفة، سيكون ذلك سببًا في تراكم الجراثيم والبكتيريا داخل المياه، مما يتسبب في إصابة الإنسان بأمراض خطيرة.
  4. عند وجود شاحن أو سلك كهربائي قريب من الماء، قد يكون ذلك سببًا في وقوع حريق في حالة التسبب بسقوط الكوب عند طريق الخطأ خلال النوم.
  5. يتسبب وجود ماء بجانب السرير في الشرب منه عدة مرات، وهذا يؤدي إلى الرغبة بدخول الحمام بشكل متكرر خلال الليل، وبالتالي لن يحصل الجسم على قسط من الراحة.