“جربوها ومش هتندمو”.. ضعو الثوم على اللبن قبل النوم بنصف ساعة لمدة أسبوع واحد وستبهركم النتيجة.. مفعولها كالسحر

الثوم واللبن كلاهما من الأشياء التي تحتوي على كميات كبيرة من العناصر الغذائية التي تفيد الجسم، وقد يظن البعض أنهما عند خلطهما معا ستحصل على مشروب سيء للغاية وعديم للفائدة فكل منهما ينتمي إلى فصيل غير الآخر فأحدهما طعمه لذيذ والآخر طعمه سيء، لكن العكس صحيح تماماً فمشروب الثوم واللين من المشروبات الغنية بالكالسيوم والفسفور والمعادن التي يحتاجها الجسم حيث يعمل اللبن على تقوية العضلات كما يساعد على التخلص من هشاشة العظام  أما عن الثوم فهو غني بالمعادن اللازمة للجسم ويعطي مذاق ونكهة مميزة للطعام ويعتبر الثوم من أقوى المضادات الحيوية الطبيعية المعروفة، وسوف نتعرف في هذا المقال على طريقة خلط الثوم على اللبن وأهمية هذه الخلطة بالتفصيل .

أولا: أهمية الثوم مع اللبن

– يحتوي كل من الثوم واللبن على العناصر الغذائية لتحفيز الجهاز المناعي للجسم وبالتالي تقوية المناعة ومقاومة الفيروسات والميكروبات التي تدخل الى الجسم.

– يعمل مشروب الثوم واللبن على تخفيف آلام الجهاز الهضمي والوقاية من خطر السرطانات والأمراض الخبيثة.

– يعمل مشروب اللبن والثوم على رفع مستوى الطاقة في الجسم كما يساعد كل منهما على الاسترخاء.

– يعتبر مشروب الثوم واللبن من المشروبات التي تعطي البشرة نضارة فائقة ويقلل ظهور حب الشباب فيها.
– الحماية من الإصابة بجرثومة المعدة، والأمراض الخبيثة.
– التخلص من أمراض الجهاز التنفسي وخاصة الثوم وكذلك التخلص من نزلات البرد وتهدئة العطس والسعال.
– خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم والتخلص من السموم المتراكمة في الجسم والتخلص من انسداد الشرايين.
– يحتوي هذا المشروب الجبار على الماغنسيوم والمنجنيز والبوتاسيوم اللازمة في النمو وتقوي أعصاب الجسم.
– الحماية من هشاشة العظام بالإضافة، والتخلص من آلام المفاصل والروماتيزم والتهابات الجيوب الأنفية وغيرها من الأمراض المنتشرة .

كيفية تحضير مشروب الثوم والليمون

قومي بإحضار 10 فصوص من الثوم المقشر والمفروم، ونصف كيلو جرام من الحليب، 2 أو 3 ملاعق صغيرة من السكر حسب الرغبة، ربع لتر من الماء.

 طريقة التجهيز

قومي بوضع الماء والحليب فى وعاء واحد، ثم ضعي الثوم معهما في الخليط واتركي الوعاء على النار، وعندما يبدأ الخليط في الغليان قومي بإضافة السكر إلى الخليط، ويفضل تناوله ساخنا قبل النوم كما يفضل الاستمرار عليه لمدة لا تقل عن 7 أيام لتلاحظوا النتائج.