“أبرزهم إيطاليا ومصر”.. 5 منتخبات كبرى تغيب عن شمس كأس العالم 2022

كعادتها في كل نسخة تطل علينا كأس العالم 2022 في نوفمبر القادم وسط غياب عدد كبير من المنتخبات القوية صاحبة الباع الطويل في عالم الساحرة المستديرة بعد أن شهدت فترة التوقف الدولي الجارية التي تنتهي بنهاية يوم غدًا الخميس وصول عدد المتأهلين للعرس الكروي الأكبر في العالم إلى 29 منتخبًا في إنتظار ثلاثة منتخبات سيتم تحديدها من الملحق العالمي.

أبرز المنتخبات الغائبة عن نهائيات كأس العالم 2022

وتأتي أبرز المنتخبات الغائبة عن نهائيات كأس العالم 2022 على النحو التالي :-

منتخب إيطاليا

فشل المنتخب الإيطالي بطل العالم في أربعة مناسبات في الوصول للنسخة القادمة من المونديال وذلك للمرة الثانية على التوالي بعد أن غاب عن نسخة روسيا 2018 حيث خرج على يد مقدونيا الشمالية بهدف نظيف في نصف نهائي الملحق الأوروبي ليعد رابع منتخب يفشل في التأهل لكأس العالم في النسخة التالية لحصوله على اليورو بعد تشيكوسلوفاكيا والدنمارك واليونان.

منتخب كولومبيا

فشل المنتخب الكولومبي هو الآخر في إحتلال واحدة من المراكز الخمسة الأولى في المجموعة التي تقام بين منتخبات أمريكا الجنوبية وهو ما يعني إخفاقه في الوصول المباشر أو النافسة على مقعد الملحق المؤهل للمونديال ليغيب عن نهائيات كأس العالم بعد أن شارك في النسختين الأخيرتين البرازيل 2014 وروسيا 2018.

منتخب مصر

المنتخب المصري سقط في فخ المنتخب السنغالي بعد أن نجح في الفوز ذهابًا في القاهرة بهدف نظيف لكنه تلقى خسارة في السنغال بنفس النتيجة ليتبدد حلمه في المشاركة الرابعة بالمونديال والثانية تواليًا ليجد رفقاء محمد صلاح أنفسهم من اللاعبين الذين سيشاهدون البطولة من وراء الشاشات.

منتخب الجزائر

واحدة من أكثر سيناريوهات كرة القدم قسوة هي التي خسر بها المنتخب الجزائري على أرضه بطاقة التأهل للمونديال بعد الخسارة على يد المنتخب الكاميروني على الرغم من فوزه ذهابًا في ياوندي بهدف نظيف لكن الأسود غير المروضة خطفت تذكرة العبور لكأس العالم في الدقيقة 124 من الشوط الإضافي الثاني ليجد محرز ورفاقه انفسهم خارج المونديال.

منتخب نيجيريا

آخر المنتخبات البارزة التي لا تظهر في مونديال العام الجاري هو المنتخب النيجيري والذي فرط في بطاقة العبور للمنتخب الغاني بعد أن تعادلا سلبًا في الذهاب على الاراضي الغانية قبل أن ينجح رفقاء توماس بارتي في خطف تذكرة الوصول لكأس العالم بالتعادل الإيجابي 1-1 في نيجيريا إيابًا بفضل إحتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.