الطريقة الصحيحة.. تعرف على كيفية صلاة التراويح 2022

يقترب شهر رمضان الفضيل 2022 بعد أيام قليلة ويعتبر الشهر الأقرب إلي الانسان من حيث التعبد والتقرب إلي الله ومن أكثر الشهور عبادة للمسلمين ويتساءل الناس عن معرفة مواعيد صلاة التروايح في رمضان بالإضافة إلي كيفية صلاتها بشكل صحيح.

تعرف على كيفية صلاة التراويح 2022

يقوم المصلي بصلاة التراويح عقب صلاة العشاء وذلك علي مدار الثلاثون يوم في شهر رمضان من كل عام، وتبدأ من الليلة التي تسبق بداية أول يوم في رمضان.

وسميت صلاة التراويح بتلك الأسم بسبب أن بينها استراحة بين كل ركعتين يقوم بها المصلي والحد الأدني لها 8 ركعات، وتعتبر هي 8 ركعات ولكن بعض من المصلين يصليها 10 ركعات ومن المُمكن ان تزيد عن ذلك، كما أكد واتفق العلماء أن صلاة التراويح هي سنة مؤكدة عن الرسول صلي الله عليه وسلم.

واعلنت اليوم وزارة الأوقاف المصرية عن ضوابط صلاة التراويح في شهر رمضان الكريم وذلك بسبب فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وسوف تقوم بضوابط العام الماضي وهي ان يحمل كل من يصلي السجادة الخاصة به كما أنه يجب عليه ان يكون مرتدي الكمامة وأخيرًا يجب ان يكون متوضأ في منزله.

وعلي الجانب الآخر فإن أكد الدكتور عبدالله حسن مساعد وزير الأوقاف أنه من يرغب في إقامة مائدة رحمن بجوار المسجد في الدائرة التابعة له عليه التوجه إلي المديرية ويطلب ترخيص بذلك علي أن يتم تطبيقها وفقًا للبروتوكول الذي يتضمن سلامة الجميع.