بداية من بكرة.. تغييرات جديدة في مواعيد خطوط مترو الأنفاق الأول والثاني في رمضان 2022

كشفت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق عن الاستعدادات المكثفة من أجل استقبال شهر رمضان الكريم، حيث أجرت الشركة تعديلات على مواعيد خطوط المترو الأول والثاني لأيام شهر رمضان المبارك لعام ٢٠٢٢، ومن المقرر أن يتم العمل مواعيد المترو الجديده بداية من السبت.

مد ساعات التشغيل بالخط الأول حلوان المرج الجديدة

يأتي ذلك بعد التوجيهات التي أصدرها المهندس على الفضالي رئيس مجلس إدارة شركة مترو الأنفاق المهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة من أجل تقديم أفضل الخدمات إلى المواطنين ومد ساعات التشغيل بالخط الأول حلوان، المرج الجديدة، والخط الثاني شبرا الخيمة حلوان.

هبوط أرضي
مترو الخط الثالث

تعديل جدول تشغيل اليومي لقطارات المترو

يأتي ذلك في ظل التعديلات التي أجرتها الشركة لتشغيل القطارات اليومي خلال شهر رمضان الكريم، حيث أعلنت الشركة مواعيد التشغيل من المحطات الانتهائية لتبدأ من الساعة ٥:١٥ ص، طوال العام ومواعيد أخرى للقطارات من المحطات الانتهائية مقابلتها في المحطات التبادلية في الخط الأول والثاني.

على أن ينطلق آخر قطار الخط الأول من محطة حلوان بداية من الساعة ١٢:١٨ صباحا، ومن محطة المرج الجديدة الساعة ١٢:٣٠ صباحا.

أما الخط الثاني للمترو فيأتي بعد التعديلات من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب الساعة ١٢:٤٠ صباحًا.

مواعيد رمضان الجديدة

على أن يتم مقابلة القطارات بين الخط الأول والثاني في محطة أنور السادات في تمام الساعة الواحدة صباحًا، ويتم مقابلة القطارات بين الخط الأول والثالث بمحطة العتبة الساعة ١٢:٥٥ صباحا، إذ تم زيادة عدد الرحلات بين الخطين الأول والثاني بإجمالي نحو 1120 رحلة يوميًا بداية من الساعات الأولى  لبداية التشغيل مرورًا بأوقات الذروة، مع تخصيص القطارات المكيفة من أجل مواجهة الطقس.