مواجهات نارية.. نتائج قرعة كأس العالم قطر 2022 وسط صدام الكبار

تبحث الجماهير عن نتائج قرعة كأس العالم قطر 2022 التي اقيمت اليوم الجمعة الموافق 1 من شهر إبريل، وذلك في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، إذ تحتضن دولة قطر منافسات المونديال في النسخة التي تقام هذا العام 2022، تحديداً في شهري نوفمبر وديسمبر، ضمن حدث رياضي ضخم يشارك به أفضل منتخبات ونجوم العالم، من أجل المنافسة على تحقيق هذا اللقب الغالي.

وشهدت القرعة تواجد أساطير كرة القدم من أجل حضور هذا الحدث المميز والكبير، مثل مدرب فرنسا حامل لقب النسخة الأخيرة من كأس العالم ديشان، ولويس أنريكي مدرب منتخب أسبانيا، وديل بييرو، وفورلان، وروبيرتو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا.

نتائج قرعة كأس العالم قطر 2022

وأسفرت قرعة كأس العالم عن التالي.

المجموعة الأولى: قطر، وهولندا، والسنغال، والاكوادور

المجموعة الثانية: إنجلترا، وأمريكا، وإيران، الفائز بين اوكرانيا واسكتلندا، وويلز.

المجموعة الثالثة: الأرجنتين، والمكسيك، وبولندا، السعودية

المجموعة الرابعة: فرنسا، والدنمارك، وتونس، الفائز من استراليا وبيرو ضد الامارات

المجموعة الخامسة: إسبانيا، وألمانيا، واليابان، الفائز من كوستاريكا ونيوزيلندا

المجموعة السادسة: بلجيكا، وكرواتيا، والمغرب، وكندا

المجموعة السابعة: البرازيل، وسويسرا، وصربيا، والكاميرون

المجموعة الثامنة: البرتغال، اوروجواي، وكوريا الجنوبية، وغانا

نظام القرعة

وتأهل إلى كأس العالم 29 منتخب بالفعل ومازال 3 مقاعد فارغة سيتم تحديدها بعد مباريات الملحق، تم تقسيم المنتخبات إلى أربعة مستويات بناءً على التصنيف العالمي، وذلك عقب انتهاء مرحلة التصفيات المؤهلة للمونديال.

يذكر أن حسم التأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، في أغلب قارات العالم، وذلك في قارة إفريقيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية، ومازال بعض المقاعد في قارة آسيا وأمريكا الشمالية، إذ لم يتم لعب دور الملحق، والتي من المقرر أن يتم لعبه خلال شهر يونيو المقبل في التوقف الدولي القادم.