موعد أذان المغرب ثاني أيام رمضان 1443 والدعاء المستجاب مواقيت الصلاة اليوم الأحد 3 أبريل الموافق 2 رمضان بجميع المحافظات

موعد أذان المغرب ثاني أيام رمضان 1443 والدعاء المستجاب حيث تزداد عمليات البحث من جانب الكثير من الأشخاص في مصر للتعرف على موعد أذان المغرب في مصر في ثاني أيام شهر رمضان المبارك اليوم، حيث يوافق اليوم الأحد ثاني أيام شهر رمضان المبارك في مصر وفي جميع الدول العربية بشكل عام، وهو الشهر الكريم المبارك الذي يحل على الأمة الإسلامية بشكل عام بالكثير من الخير والرزق والبركات، والذي يعد الشهر الذي نزل به القرآن الكريم، وقد تم تحديد مواعيد الصلوات في مصر بجميع المحافظات بشكل عام وفي الدول العربية أيضا، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور موعد أذان المغرب ثاني يوم رمضان في مصر.

موعد أذان المغرب ثاني أيام رمضان 1443 والدعاء المستجاب

بالتزامن مع بداية شهر رمضان المبارك فنجد أن أهم ما يحرص عليه المسلمين في جميع الدول العربية وفي مصر بشكل خاص هو التعرف على موعد آذان المغرب، وهو توقيت الإفطار الذي يفطر به المسلمين في شتى أنحاء العالم الإسلامي، ونجد أنه بناء على إمساكية شهر رمضان التي تم طرحها على مدار شهر رمضان المبارك، فنجد أن موعد أذان المغرب في ثاني  يوم رمضان في مصر يكون في تمام الساعة 6:15 مساء.

مواقيت الصلاة اليوم الأحد 3 أبريل الموافق 2 رمضان

مدة ساعات الصوم 14 ساعة و21 دقيقة، صلاة المغرب 6:15، العشاء 7:34، السحور 1:54، إمساك 3:54، الفجر 4:14، الشروق 5:42، الظهر 11:58، العصر 3:30.

موعد أذان المغرب ثاني أيام رمضان 1443 والدعاء المستجاب مواقيت الصلاة اليوم الأحد 3 أبريل الموافق 2 رمضان بجميع المحافظات

موعد أذان المغرب في مصر بجميع المحافظات ثاني يوم رمضان

ونجد أن مواعيد الآذان تختلف من محافظة لمحافظة داخل مصر باختلاف فريق التوقيت بين المحافظات، وبناء على مواعيد الآذان في المحافظات فنجد أن موعد أذان المغرب ثاني يوم رمضان في مصر في المحافظات على النحو التالي.

  • موعد أذان المغرب أول يوم رمضان في القاهرة: الساعة 6:15 مساءً.
  • موعد أذان المغرب أول يوم رمضان في الجيزة: الساعة 6:16 مساءً.
  • موعد أذان المغرب أول يوم رمضان في أسيوط: الساعة 6:21 مساءً.
  • موعد أذان المغرب أول يوم رمضان في الإسكندرية: الساعة 6:21 مساءً.
  • موعد أذان المغرب أول يوم رمضان في بنها: الساعة 6:22 مساءً.
  • موعد أذان المغرب أول يوم رمضان في الفيوم: الساعة 6:23 مساءً.
  • موعد أذان المغرب أول يوم رمضان في المنيا: الساعة 6:22 مساءً.

دعاء النبي عند الإفطار في ثاني أيام رمضان

(لكل مؤمن دعوة مستجابة عند إفطاره) قال ابن عمر رضي الله عنهما: “لكل مؤمن دعوة مستجابة عند إفطاره، إما أن يعجل في دنياه، أو يدخر في آخرته”

فيما ورد عن عبدالله بن عمر -رضي الله عنه- قال: (كانَ النَّبيُّ – صلَّى اللهُ علَيهِ وسلَّمَ – إذا أفطرَ قال: ذهبَ الظَّمأُ وابتلَت العروقُ وثبت الأجرُ إن شاءَ اللهُ)

دعاء ثاني يوم رمضان

وللمسلم أن يختار لنفسه ما يشاء من الأدعية، دون التقيد بدعاء 2 رمضان 2022 ومن الادعية المحببة والمستجابة الذى ذكرها السلف الصالح

 اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ. اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَاجْعَل لي نَصيبًا مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.

ربي اجعلني لك شكارًا، لك ذكارًا، لك رهابًا، لك مطاوعًا، لك مخبتًا، إليك أواهًا منبيًا، الحمد لله رب العالمين حمدًا لشُكرهِ أداءً ولحقهِ قضاءً، ولِحُبهِ رجاءً ولفضلهِ نماءً ولثوابهِ عطاءً.

اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِيًا عَنِ المُجرِمينَ.