موعد آذان الفجر اليوم ثالث أيام شهر رمضان 2022 ومواقيت الصلاة

شهر رمضان شهر تصطبغ فيه الأيام بأجواء السعادة والمحبة والإخاء، تورق فيه النفوس من جديد بعد أن زال خريفها، تتبدل فيه رائحة الشوارع وتتعطر بشذى الورود والياسمين والنفحات الربانية التي تأتينا من السماء، ها قد أتانا رمضان ليغسل النفوس ويزيل عنها آلاماً وهموماً قد تكالبت عليها طوال شهور العام، أتى ليعلنها بداية عهد جديد تصفو فيه علاقة العبد بربه ليتذوق حلاوة الإيمان من جديد وتنبت في قلبه بذرة الإسلام بعد أن ذبلت واضمحلت، وليس هناك ما هو أفضل من الصوم والصلاة وقراءة القرآن حتى نتقرب به إلى الله، ولهذا ارتفعت معدلات البحث عبر محرك البحث جوجل عن موعد آذان الفجر ثاني أيام رمضان وهذا ما سنسلط عليه الضوء من خلال مقال اليوم.

موعد آذان الفجرثالث أيام رمضان

وسوف يصدح آذان الفجر في اليوم الثالث من رمضان الموافق 4 أبريل في تمام الساعة 4:14 بتوقيت القاهرة، وسوف تشرق الشمس في تمام الساعة 5:42، وسوف ينطلق أذان الظهر في تمام 12:14 بتوقيت القاهرة بينما سيكون آذان العصر في تمام 3:30 وآذان المغرب في تمام 6:15 بينما سينطلق أذان العشاء في تمام 7:34، وجدير بالذكر أن هذا الموعد يختلف من محافظة إلى أخرى بفارق دقيقتين أو أكثر على حسب التوقيت الخاص بالمحافظة.

الأدعية المستجابة في رمضان

ويعد الدعاء من أفضل العبادات التي يتقرب بها العبد من ربه خلال شهر رمضان المبارك فهو الذي قال في محكم التنزيل ” وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان”، وفي هذا الصدد قمنا بتجميع مجموعة من أفضل الأدعية المستجابة في شهر رمضان.

  • اَللّـهُمَّ اهْدِني فيهِ لِصالِحِ الاَْعْمالِ، وَاقْضِ لي فيهِ الْحَوائِجَ وَالاْمالَ، يا مَنْ لا يَحْتاجُ اِلَى التَّفْسيرِ وَالسُّؤالِ، يا عالِمًا بِما في صُدُورِ الْعالَمينَ، صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ الطّاهِرينَ.
  • اللهم عاملنا بما انت اهله ولا تعاملنا بما نحن أهله فأنت اهل التقوى وأهل المغفرة. بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيئا في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم.
  • اللهم اني اعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن دعاء لا يستجاب له يا رب العالمين. للّـهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بِالْعَثَراتِ، وَاَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضًا لِلْبَلايا وَالاْفاتِ، بِعِزَّتِكَ يا عِزَّ الْمُسْلِمينَ .