ميكس من دلتا وأوميكرون.. سلالة جديدة من فيروس كورونا تهدد العالم والبداية إنجلترا

اكتشف بعض الباحثين والعلماء في بريطانيا سلالة جديدة من فيروس كورونا، والتي تسمى “المؤتلف” وهو مزيج من سلالتي أوميكرون ودلتا، حيث أوضحت الدكتورة ماريا فان خيركوف، إخصائية وبائيات الأمراض المعدية في منظمة الصحة العالمية، فإن السلالة الجديدة تحتوي على البروتينات في BA.1، والجزء المتبقى من جينوم دلتا، بحسب ما نشرته تايمز أوف إنديا.

سلالة كورونا الجديدة

وأرجع بعض العلماء المشاركين في الدراسة التي نشرتها صحيفة إندبندنت البريطانية أنه من السابق لآوانه معرفة إذا كانت السلالة الجديدة أكثر قابلية كالسلالات السابقة أم لا، حيث تدرس وكالة الأمن الصحي في بريطانيا XE المكونة من أوميكرون BA.1 وBA.2.

ميكس من دلتا وأوميكرون.. سلالة جديدة من فيروس كورونا تهدد العالم والبداية إنجلترا
سلالة كورونا الجديدة

وشدد بعض العلماء أنه من ظهور السلالة الأصلية لفيروس كورونا ونحن نعمل على دراسة المتحورات الناتجة عنها، حيث صنفت الصحة العالمية 5 منها على أنه شديدة الخطورة على صحة الإنسان، فضلا عن أنها سريعة الانتشار وأصابت العديد من سكان العالم، إلا أنه لا يزال أمامنا الوقت لرصد المكونات الجينية التي تتكون منها السلالة الجديدة.

عدد حالات الإصابة بالسلالة الجديدة

وعثر باحثو الهيئة الحكومية في إنجلترا على السلالة الجديدة بداية منة 22 مارس الماضي، موضحين أنه تم اكتشاف 637 حالة إصابة بالسلالة الجديدة، ولم تختلف معدلات نمو الإصابة بتلك السلالة عن معدلات الإصابة بمتحور أوميكرون الذي أًصاب العديد من دول العالم إلى جانب فرض إجراءات قاسية نتيجة زيادة معدلات الإصابة بصورة كبيرة.

تخفيف الإجراءات الاحترازية الصارمة

يأتي ذلك في الوقت الذي اتخذت فيه بعض الدول إجراءات أقل من الإجراءات الصارمة التي فرضتها بعض الدول في بداية انتشار متحور أوميكرون، بعدما انخفضت معدلات الإصابة في بعض الدول بصورة كبيرة، بالإضافة إلى أن هناك بعض الدول ألقت القيود والإجراءات الاحترازية نتيجة لانخفاض معدلات الإصابة والوفيات.