أخر تحديث في أسعار البنزين في مصر اليوم الإثنين 4 إبريل 2022

أخر تحديث في أسعار البنزين

ننشر لكم اليوم أخر تحديث في أسعار البنزين اليوم الإثنين 4 إبريل 2022 في مصر، إذ تأثرت أسعار البنزين مؤخرا تأثيرات ملموسة للحالة الإقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم نظرا للحرب القائمة بين روسية وأوكرانية والتي أدت إلى فرض عقوبات اقتصادية على الاقتصاد الروسي وخصوصا والنفط والغاز.

أسعار البنزين اليوم

وسنستعرض معكم اليوم في موقع كورة في العارضة آخر تحديث في أسعار البنزين اليوم وهى كالتالي: سجل سعر لتر البنزين 80= 7.25 جنيه، في حين سجل سعر لتر بنزين 92= 8.50 جنيه، بينما سجل سعر لتر البنزين 95= 9.50 جنيه، وسجل سعر السولار= 6.75 جنيه للتر.

أسعار البنزين الجديدة

من جانب آخر تعتبر مسئولية تحديد الأسعار الجديدة للبنزين والسولار في مصر على عاتق لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، إذ أن هدف لجنة التسعير هو بيع هذه المنتجات بعدل، أما عن كيف سيتم تسعير البنزين فإليكم بعض المعلومات عن طريقة تسعير البنزين الجديدة، التي ستضعها لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية لتحديد أسعار البنزين الجديدة:

أولا تقوم لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بتحديد أسعار المنتجات البترولية طبقا لمعادلة سعرية.

ثانيا يتم ربط المعادلة السعرية بين أسعار خام برنت وأسعار الصرف والتكلفة.

ثالثا تُحدد أسعار البنزين والسولار وغيرها من المنتجات البترولية بالنسبة للأسعار العالمية كما توضع التكلفة في الحسبان.

رابعا تقوم لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بعقد اجتماع كل 3 أشهر لتحديد أسعار البنزين والسولار وغيرها من المنتجات البترولية.

خامسا تُربط أسعار بيع منتجات بترولي بالسوق المحلى، وذلك بإستثناء البوتاجاز ومنتجات البترول التي يستخدمها كل من قطاعى الكهرباء والمخابز.

سادسا يتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة على المستهلك للمنتجات البترولية، ويتم استثناء البوتاجاز والمنتجات البترولية التي يستخدمها كل من قطاعى الكهرباء والمخابز.

سابعا يتم مراقبة أسعار المنتجات البترولية فى السوق المحلى بشرط عدم تجاوز الأسعار لنسبة التغيير فى سعر البيع للمستهلك عن 10% من سعر البيع السارى.