الأرصاد تحذر…. إرتفاع شديد في درجات الحرارة وأتربة…حالة الطقس اليوم الأربعاء2022/4/6 وغدا الخميس

صرحت هيئة الأرصاد الجوية اليوم الأربعاء،عن حالة الطقس، وناشاد  المواطنين بالابتعاد عن أشعة الشمس في أوقات الذروة  نظراً لارتفاع درجات الحرارة، وارتداء أغطية الرأس مثل(الكاب) في حال الخروج إلى الشارع والتعرض لأشعة الشمس واستخدام الشماسي  لحجب الأشعة بقدر المستطاع ، تجنباً لارتفاع درجات الحرارة .

هذا وقد نصحت الأرصاد المواطنين بارتداء الكمامات خلال تواجدهم بالشارع خاصة أصحاب الأمراض الصدريه  نظراً لأنتشار الأتربة العالقة في الهواء اليوم على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد .

وأشار مسؤل في هيئة الأرصاد الجوية إلى نشاط الرياح على مناطق من غرب البلاد وجنوب الصعيد على فترات متقطعة،هذا وسوف تستمر الموجه الحاره حتي غدا الخميس لتصل  40 درجة علي بعض المحافظات .

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية ارتفاع درجات الحرارة غدا الخميس بمعدل درجة على محافظات القاهرة الكبرى و9 درجات على السواحل الشمالية ،لتسجل العظمى في القاهرة والوجه البحرى غدا 39 درجة مئوية والصغرى 20 .

و ترتفع درجات الحرارة غدا على محافظات السواحل الشمالية وتسجل العظمى 37 والصغرى 17، وفي الآتي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء ٤/٦ وغدا الخميس٤/٧ .

درجات الحراره المتوقعه اليوم الأربعاء.

السواحل الشمالية العظمى 30 درجة الصغرى 17 درجة.
جنوب سيناء العظمى 39 درجة الصغرى 24 درجة.
 شمال الصعيد العظمى 40 درجة الصغرى 22 درجة.
جنوب الصعيد العظمى 42 درجة الصغرى 26 درجة.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس.

القاهرة والوجه البحرى العظمى 38 درجة الصغرى 20 درجة
السواحل الشمالية العظمى 37 درجة الصغرى 17 درجة
جنوب سيناء العظمى 38 درجة الصغرى 25 درجة
 شمال الصعيد العظمى 40 درجة الصغرى 22 درجة
جنوب الصعيد العظمى 43 درجة الصغرى 26 درجة