قرار مهم  تزامن امتحان الثانوي العام التدريبي مع أعياد المسحيين : لا يمكن تفاديه

صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن أن الاختبارات التجريبية الثالثة لجميع طلاب وطالبات مرحلة الثانوية العامة لعام 2021، وعلى أن يتم القيام بعقد الاختبارات بشكل إلكتروني عبر أجهزة التابلت ونظام البابل شيت منها الاختبار النهائي، وأوضح بتصريحات خاصة به من خلال جروب “أدعم طارق شوقي” من خلال تطبيق الواتس أب.

تزامن امتحان الثانوي العام التدريبي مع أعياد المسحيين

يتم الحضور في الاختبارات التجريبية سوف تكون يوم واحد من أجل التعرف على طريقة الإجابة طبقاً للنظامين سواء الإلكتروني والورقي، وسوف يتم استكمال كافة المواد وهم في المنزل عن طريق الاختبارات بموقع التربية والتعليم والتعليم الفني الإلكتروني عبر أجهزة التابلت، وقد أوضح وزير التربية والتعليم بأن الاختبار التجريبي الثالث يضم نموذج المحاكاة كامل لاختبارات الثانوية العامة بعا 2021 النهائية، وسوف يتم الإعلان عن مجموعة من التفاصيل التي تتعلق بطريقة الإجابة بنظام البابل شيت قبل أن يتم عقد الاختبارات التجريبية ولافت بأن الامتحانات فرصة هائلة للطلاب من أجل التدريب على ورقة الاختبارات النهائية.

ضرورة حضور الاختبار التجريبي الثالث

  • وقد أضاف الدكتور طارق شوقي أنه سوف يتم عقد الاختبار التجريبي الثالث بالمدارس الحكومية ويتم نشر التعليمات الخاصة بالاختبارات التجريبية الثالث من خلال موقع وزارة التربية والتعليم.
  • ولافت بأن الاختبار التجريبي يبدأ منذ يوم 21 لجميع طلاب الشعبة العلمية وعلى أن يبدأ بيوم 22 يونيو لجميع طلاب الشعبة الأدبية ويوم 23 يونيو للطلاب الذين قاموا بتأدية الاختبارات بشكل ورقي وهم جميع طلاب الدمج وكذلك الإعادة والتقسيم.

اختبارات الثانوية العامة

  • سوف تعقد الاختبارات الثانوية العامة 2021 بالمدارس الحكومية بشكل ورقي أو إلكتروني وأوضح أنه سوف يتم الاختبارات بشكل إلكتروني حتى لا يسبب أي تدخل بشري.
  • وقد أكدت وزارة التربية والتعليم أن الاختبارات سوف تعقد بشهر يوليو القادم وبوسط الإجراءات والإجراءات الاحترازية المشددة من أجل مواجهة فيروس كورونا المستجد.