“يا فرحة الطلبة”.. قرار عاجل من وزير التعليم عن الامتحانات في شهر رمضان 2022

حدد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجديد، وذلك حرصًا من الوزارة على تنظيم امتحانات صفوف النقل بمختلف المراحل التعليمية وطلاب شهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي بكل سهولة ويسر، يأتي ذلك في إطار الخطة التي تنتهجها وزارة التعليم من أجل توحيد الإجراءات للحفاظ على السياسة العامة للمنظومة التعليمية.

مواعيد امتحانات صفوف النقل والصف الثالث الإعدادي

وأوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في الكتاب الدوري، أنه يجب على جميع المديريات التعليمية الالتزام بالمواعيد الواردة في الامتحانات لصفوف النقل والصف الثالث الإعدادي في الخطة الزمنية للعام الدراسي 2022 والذي وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي.

ردا علي تزامن الامتحانات مع أعياد المسيحين.. وزير التعليم " نعتذر عن هذا ولا يمكن تفاديه"
مش دلوقتي الكل يلتزم.. قرار عاجل من وزير التعليم عن الامتحانات في شهر رمضان 2022

 

وشدد وزير التربية والتعليم على عدم عقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني في جميع المواد الأساسية خلال شهر رمضان المبارك على أن يتم إلغاء الجداول الامتحانية والتي تم إعدادها قبل المواعيد المحددة بالخريطة الزمنية.

مواصفات الامتحانات والمناهج الدراسية

وعن المناهج الدراسية ومواصفات الامتحانات ذكر الكتاب الدوري الصادر عن وزير التربية والتعليم أنه يتم استمرار المناهج الدراسية طبقًا خطة توزيع المناهج المعتمدة من السلطة المختصة، وشدد وزير التربية والتعليم على ضرورة الالتزام بالمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الخاصة بكل مادة.

وكانت وزارة التعليم أرسلت خطابًا إلى المديريات التعليمية يفيد بحصر أعداد الطلاب المتجاوزين لنسبة الغياب في المدارس قبل الامتحانات.