موعد عيد الفطر المبارك في مصر لعام 2022|موعد صلاة العيد في محافظات المصرية

موعد عيد الفطر المبارك في مصر هو من أفضل الأيام العام و التي تترك أثرا رائعا في نفوس كل المسلمين، حيث أنهم ينتظرون هذه العيد الصغير كل عام من أجل تعظيم شعائر الله بكثرة والتقرب له بالأعمال الصالحة، ومن أهم هذه الشعائر هو صلاة العيد ، ولهذا يترقب الجميع مواعيد التقريبية في هذا العام.

موعد عيد الفطر المبارك في مصر

يوافق أول أيام عيد الفطر المبارك وفقا لاستطلاع معاهد البحوث الفلكية يوم الاثنين الموافق 2 مايو 2022 ، وبالتالي يكوم يوم الأحد  الموافق 1 من شهر مايو سنة 2022 هو المتمم لشهر رمضان، وي، حيث صرح بهذه المعلومات الهيئة المصرية العامة المختصة بالإعلان عن ظهور هلال شهر رمضان من خلال التليفزيون المصري بحضور وزير الأوقاف وبعض أعضاء هيئة الأزهر الشريف.

حيث يتم رصد هلال رمضان المعظم من خلال التلسكوبات الفلكية الموزعة في كافة أنحاء جمهورية مصر العربية، وتتواجد في قنا وأسوان وسوهاج ومطروح والفيوم وحلوان وسيناء، من خلال رصد الهلال بعد غروب الشمس بعيدا عن أنوار المدينة والإضاءات الصناعية من أجل رؤية ثبوت الهلال من عدمه لتحديد موعد الصيام بدقة.

عيد الفطر المبارك 2022

يتم شهر رمضان كل عام 30 يوما فلكيا، يتم فيهم الصيام والقيام وصلاة التراويح، حيث يترقب المسلمون فيه مواقيت السحور والإفطار، حيث أن عدد ساعات الصيام وفقا لإمساكية رمضان المبارك لعام 1443 هجريا هي 14 ساعة و20 دقيقة.

وستبدأ صلاة مغرب أول يوم في رمضان 2022 في تمام الساعة 6:32، بينما صلاة العشاء ستكون في تمام الساعة 7:59، وسيكون موعد سحور هذه الأيام المباركة في تمام الساعة 2:00 صباحا، وصلاة الفجر بتوقيت 3:37، بينما صلاة الظهر في تمام الساعة 11:52، وصلاة العصر في تمام الساعة 3:29.، وبالتالى متوقع ان تكون موعد صلاة العيد فى تمام الساعة السادسة الا ربع  صباحا بتوقيت القاهرة