الأرصاد تحذر من طقس شديد الحرارة ورياح جافة على القاهرة والمنوفية..الأرصاد تحذر من التعرض لأشعة الشمس

تمر البلاد هذه الأيام الأخيرة ومنذ بداية شهر رمضان المبارك، بموجة حر شديدة جدا، ومنذ الصباح الباكر تتعرض بعض محافظات مصر لتكتل هوائي شديد الحرارة، وخاصة في محافظة القاهرة والمنوفية، لذا ينصح الخبراء المواطنين بعدم التعرض للشمس لفترات طويلة مباشرة، وخاصة للصائمين.

طقس شديد الحرارة اليوم

ويرجع سبب هذا الحر الشديد، كما أوضح خبراء هيئة الأرصاد الجوية، تعرض البلاد في الفترة المعاصرة لرياح جافة وهادئة، مصاحبة بكتل هوائية شديدة الحرارة بشكل كبير.

كما أتضح لخبراء الأرصاد الجوية، بأن هذه الكتل الهوائية الساخنة التي ضربت البلاد بشكل مفاجئ، ماهي إلا من مقدمات فصل الربيع، كما تحدث في المعتاد في هذه الفترة من العام، ولكن تنخفض في وقت قصير دون الشعور بها، على عكس ما يحدث الأن.

صرحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، باستمرار الموجة الحارة والكتل الهوائية، على مدار الأيام المقبلة، على أغلبية المحافظات المصرية، حيث أنه من المتوقع أن تظل الشمس ساطعة لفترات أطول خلال النهار، مع درجة حرارة قد تصل إلى 38° درجة مئوية.

كما يسود على بعض محافظات الجمهورية، طقس شديد الحرارة في النهار، منها القاهرة الكبرى، جنوب البلاد وجنوب سيناء، والوجه البحري، وكذلك السواحل الشرقية للبلاد.

تشهد البلاد اعتدال في درجات الحرارة في الليل على بعض المحافظات، القاهرة الكبرى جنوب البلاد وجنوب سيناء، والوجه البحري، وكذلك السواحل الشرقية للبلاد.

كما تشهد بعض المحافظات نشاط للرياح تعمل على تلطيف للأجواء، مع الشعور بانخفاض في درجات الحرارة ممها يساعد على تسهيل واعتدال حركة الملاحة في البحر الاحمر والبحر المتوسط، وقد تصل الأمواج لارتفاع ٢متر فوق مستوى سطح البحر.