“أسمع الكلام”.. الأرصاد تكشف مفاجأة حول طقس الجمعة وتحذر من تلك الظاهرة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن مفاجأة سارة لملايين المواطنين حول الجمهورية، وذلك بعدما قالت بأن الأحوال الجوية سوف تتحسن بشكل ملحوظ خلال الساعات المقبلة، وخاصة في طقس يوم الجمعة، سابع أيام شهر رمضان المبارك، حيث يحدث تغيير ملحوظ في درجات الحرارة علي عدة مناطق هي الوجه البحري والقاهرة الكبري والسواحل الشمالية، بينما يستمر الطقس الحار علي جنوب البلاد وجنوب الصعيد.

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الجمعة

أشار مسؤولي هيئة الأرصاد بأن هناك انخفاض واضح في درجات الحرارة علي مناطق القاهرة والسواحل الشمالية والوجه البحري، كما أكد بيان هيئة الأرصاد الجوية عن وجود شبورة مائية كثيفة خلال ساعات اليوم الصباحية علي الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبري والوجه البحري مدن القناة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ووسط سيناء، ولذا يجب على السائقين والمسافرين في هذه الطرق توخي الحذر قدر الإمكان، حيث تتسبب الشبورة المائية في انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة.

كما تشهد بعض المناطق خلال طقس الغد نشاط للرياح علي مناطق القاهرة الكبري والسواحل الشمالية والوجه البحري، بالاضافة الي جنوب سيناء وشمال الصعيد خلال فترات متقطعة على مدار اليوم.

وفي هذا الصدد، أكد المسؤولين عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن الانخفاض في درجات الحرارة سوف يصل إلى ما يقارب 5 الي 6 درجات، وسيكون تدريجي خلال يومين أو ثلاثة على أقصى تقدير.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد سوف تشهد بعض الأجواء والطقس الربيعي خلال ساعات النهار ويمكن تخفيف الملابس خلال ساعات النهار الأولي للاستمتاع  بالأجواء، بينما يجب مراعاة الملابس الثقيلة خلال ساعات الليل والصباح الباكر وخاصة كبار السن والأطفال.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا الجمعة

وعن درجات الحرارة المتوقعة عن طقس غداََ الجمعة بحسب بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فقد جاءت على هذا النحو التالي:

  • القاهرة الكبري ومناطق الوجه البحري 32 للعظمى والصغرى 16.
  • جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر: العظمى 37 والصغرى 25 درجة.
  • السواحل الشمالية: 24 درجة للعظمى والصغرى 16 درجة.
  • شمال الصعيد: العظمى 37 والصغري 20 درجة.
  • جنوب الصعيد فقد سجلت العظمى 43 درجه والصغرى 25 درجة.