“أخيراً الفراخ رخصت”.. أنخفاض أسعار الدواجن اليوم الجمعة 8 أبريل في الأسواق المحلية تعرف على سعر كيلو الفراخ البلدي والساسو و البيضاء؟

شهدت القترة الأخيرة حالة من عمليات البحث المستمرة عن أسعار السلع الغذائية وتحديثات أسعارها يوم عن يوم في الأسواق المصرية تزامناً مع ليالي شهر رمضان المبارك، لذلك فقد شهدت الأيام الماضية أرتفاع ملحوظ في أسعار اللحوم بشكل عام، خاصةً أسعار الدواجن وأنواع منتجاتها، حيث تعد الدواجن من الأطعمة الأساسية على مائدة الطعام عند المصريين، ولجأ العديد منهم إلى شراء الدواجن مع ارتفاع أسعار اللحوم، وذلك نظرا لانخفاض أسعارها مقارنة باللحوم الحمراء.

كما أن الدواجن تحتوي على نسبة عالية من البروتين وهو ما يرجع فائدة تناولها في بناء الجسم، فمن خلال تعاملات صباح اليوم الجمعوة الموافق يوم 8 من شهر أبريل الجاري لعام 2022 أنخفضت أسعار الدواجن مقارنةً با أخر تحديثات لأسعارها خلال الفترة السابقة،
فيما جاءت الأسعار كالتالي

أسعار الدواجن اليوم الجمعة

– سجل اليوم سعر كيلو الفراخ البيضاء داخل المزارع أي سعرها للتاجر 34 جنيه، ليصل سعرها إلى المستهلك نحو 36 و 39 جنيه للكيلو الواحد حيث تختلف الأسعار بإختلاف المناطق والمحافظات.

– كما تراوحت الفراخ الساسو في المزارع نحو سعر 36 جنيه، ليصل سعرها إلى المستهلك نحو سعر 41 جنيه للكيلو الواحد.

– اما عن أسعار الدواجن البلدي فقد وصل سعرها اليوم نحو 36 جنيه، فيما وصل سعرها إلى مستهلك نحو سعر 39 و 41 جنيه للكيلو الواحد،

أسعار منتجات الدواجن في الأسواق

– تراوحت أسعار كيلو البانية في الأسواق المحلية اليوم ما بين 110 إلى 170 جنيهًا للكيلو الواحد.

-اما عن سعرر كيلو الشيش طاووق فيما وصل سعره لقيمة مالية تتراوح ما بين 80 إلى 110 جنيها، ووصل سعر المتبل منه لقيمة نحو 145 جنيهًا.

– بينما سجل اليوم سعر كيلو الدبابيس الدجاج نحو قيمة مالية تتراوح بين 82 إلى 100 جنيه.

– اما عن كيلو الأوراك فقد شجل اليوم نحو قيمة مالية تتراوح بين 70 إلى 130 جنيهًا.

– فيما وصل سعر كيلو كبدة دجاج في الأسواق المصرية المحلية اليوم يتراوح بين 80 إلى 100 جنيه للكيلو.

– ووصل سعر الكيلو جرام من الرومي اليوم الجمعة لقيمة مالية تصل إلى 70 جنيه.