بيان عاجل من التعليم بخصوص امتحانات النقل والشهادة الإعدادية

فجرت وزارة التربية والتعليم مفاجأة من العيار الثقيل خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأثنين الموافق الحادي عشر من شهر أبريل للعام الجاري 2022 وذلك بعد أن أعلنت عن مواعيد الإمتحانات الخاصة بنهاية العام الدراسي وذلك لطلاب النقل والشهادة الإعدادية والتي ستنطلق عقب العودة مباشرة من إجازة عيد الفطر المبارك.

وزارة التربية والتعليم تعلن مواعيد إمتحانات النقل

وشددت وزارة التربية والتعليم أنه لا توجد أي إمتحانات خلال شهر رمضان المبارك 2022 مؤكدًة أن الدراسة سوف تستمر بصورة طبيعية وذلك حتى إجازة عيد الفطر المبارك على أن يتم مراجعة كافة الدروس والمناهج الدراسية قبل أداء الإمتحانات.

وسبق وأن قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الأستاذ الدكتور طارق شوقي بإصدار كتاب دوري فيما يخص ضوابط إمتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري حرصًا منه على تنظيم كافة الأعمال الخاصة بالأمتحانات.

حيث يعمل ذلك الكتاب على توحيد الإجراءات من أجل الحفاظ على السياسة العامة للمنظومة فيما يخص طلاب صفوف النقل في جميع المراحل التعليمية وطلاب شهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي.

ونص الكتاب الدوري على جميع المديريات التعليمية أن تلتزم بالمواعيد التي وردت في الخطة الزمنية الخاصة بالعام الدراسي الجاري 2021-2022 والتي سبق وأن تم الموافقة عليها بواسطة المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي.

كما أهابت الوزارة بعدم عقد أي إمتحانات لنهاية الفصل الدراسي الثاني في أي من المواد الدراسية خلال شهر رمضان وتلغى جميع الجداول التي تم إعدادها قبل المواعيد المحددة بالخريطة الزمنية.