بالتفصيل موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2022 بالمدارس والجامعات من وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي

موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2022 حيث يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني سواء لمرحلة التعليم قبل الجامعي أو مرحلة التعليم الجامعي، وذلك حتى يتمكن الطلاب من الاستعداد للاختبارات ومراجعة دروسهم بإتقان، لذا سنبين فيما يلي الموعد المقرر لعقد امتحانات الترم الثاني بالمدارس والجامعات 2022م بالإضافة إلى توضيح موعد امتحانات الثانوية العامة.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2022

طبقًا للخريطة الزمنية الخاصة بهذا العام الدراسي الحالي 2021-2022 م والتي بينها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، فإنه من المقرر بدء الاختبارات الخاصة بصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم 7 من شهر مايو القادم 2022م، وذلك طبقًا للجداول التي تقررها كل محافظة من محافظات جمهورية مصر العربية.

موعد امتحانات الصف الثالث الثانوي 2022م

طبقًا للخطة الزمنية الموضوعة من قبل الوزارة فإنه سيتم عقد امتحانات الدور الأول لطلاب الصف الثالث الثانوي يوم 11 من شهر يونيو 2022م، بينما ستبدأ امتحانات الدور الثاني يوم 13 من شهر أغسطس 2022م.

موعد امتحانات الصف الثالث الثانوي الفني 2022 م

إن وزارة التعليم قد أكدت أن امتحانات الدبلومات الفنية ستبدأ يوم 28 من شهر مايو القادم 2022م، وسوف يتم تطبيق جميع الإجراءات الوقائية للحفاظ على الطلاب والمعلمين من التعرض للإصابة بالوباء المستجد، وتتباين الجداول طبقًا للشعب.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالجامعات 2022م

إن وزارة التعليم العالي قد أكدت التزامها بالجدول الزمني الخاص بالترم الثاني، والذي تكون مدته حوالي 16 أسبوع، أي أن الدراسة ستنتهي يوم 6 من شهر يونيو 2022م، وقد أكدت الوزارة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية لكبح انتشار الوباء المستجد، بالإضافة إلى حرص الوزارة على عدم دخول أي طالب للحرم الجامعي والامتحانات بدون تلقيه التطعيم ضد هذا الوباء، وبذلك نكون قد بينا جميع التفاصيل المتعلقة بالامتحانات.