“يخص امتحانات الترم الثاني”.. قرار عاجل من وزارة التعليم يفاجئ الطلاب وأولياء أمورهم

قالت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي لها بأن امتحانات الترم الثاني ستقام في موعدها بدون أي تأخير، مشيرة إلى كون الوزارة ملتزمة تمامًا بالجدول والخارطة الزمنية التي تم اعتمادها في وقت سابق من هذا العام، معبرة عن آمالها في أن ينتهي الترم الثاني من العام الدراسي بنفس الطريقة التي انتهى بها الترم الأول، والذي كان مثالًا يحتذى به في الانضباط والسير على الجدول الزمني المحدد.

التعليم: الامتحانات في موعدها ولن يتم حذف أي مناهج

أشارت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي لها خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، بأن الامتحانات النهائية لهذا العام الدراسي بالنسبة لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية ستقام في موعدها المحدد مسبقًا، ولن يكون هناك أي تخفيف أو حذف من المناهج الدراسية حتى أي مسمى، مؤكدة بأن الوزارة لديها حرص كبير على انتظام العملية الدراسية في المقام الأول، وعلى أن يدرس الطالب كل المناهج الموضوعة له بدون أي حذف.

وفي هذا الصدد، أصدر وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي كتابًا دوريًا بشأن ضوابط العملية الامتحانية خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022، مؤكدًا على كون الوزارة حريصة على انتظام الدراسة وإقامة الامتحانات في مواعيدها بدون تأخير أو تأجيل.

مواعيد امتحانات الترم الثاني 2021-2022

كشفت وزارة التعليم في وقت سابق من هذا العام الدراسي عن مواعيد إجراء امتحانات الترم الثاني على مستوى صفوف النقل والشهادة الإعدادية، والتي جاءت على هذا النحو التالي:

  • تبدأ امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية من يوم 7 مايو المقبل.
  • ستقام امتحانات الصف الرابع الابتدائي في الفترة ما بين من 8 إلى 12 مايو 2022.