احنا موجودين علشان خاطركم.. توجيه عاجل من الرئيس السيسي لضبط الأسعار في الأسواق

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، خلال تفقده مركز عمليات التحكم والمتابعة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، باستمرار المحافظين في متابعة الأسواق خلال شهر رمضان المبارك لضمان ضبط الأسعار وتوفير السلع المواطنين، خاصة بعد موجة الغلاء الأخيرة بسبب تداعيات الأزمة العالمية وبسبب رفع سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي استمع إلى شرح تفصيلي بشأن مركز التحكم والتي يهدف إلى تعزيز منظومة الطوارئ والسلامة العامة عن طريق التواصل السريع مع مختلف المحافظات وربط كافة عناصر الطوارئ والمرافق الحيوية، ومن خلال تلقى البلاغات بأنواعها المختلفة من المواطنين بما يتناسب مع أحدث النظم المتبعة في هذا الشأن.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس أجرى تجربة عملية من خلال مركز العمليات عن طريق إجراء اتصال فعلي بغرف العمليات التخصصية في محافظات الأقصر وجنوب سيناء والسويس والإسماعيلية وبورسعيد، كما أطمأن الرئيس من المحافظين على إجراءات تفعيل المنظومة الجديدة في كل محافظة، ووجه الرئيس بالتنسيق الكامل بين كافة جميع الجهات المعنية للوصول إلى أهداف المنظومة خاصة سرعة التعامل والاستجابة لكافة أنواع الأزمات والطوارئ.

الرئيس السيسى يوجه بمواصلة العمل بمختلف مشروعات الإسكان على مستوى الجمهورية
الرئيس السيسي

السيسي للمحافظين: تواجدوا في الأسواق والشوارع

وقال الرئيس السيسي خلال تفقد للمركز موجها حديثه للمحافظين: “مهم جدا أننا نسيطر على الأسعار، و احنا بنقول للناس من حقها تكسب بس تكسب مكسب معقول في ظل الظروف اللي احنا فيها، حتي لا يكون عبء على المواطنين في ظل الظروف الصعبة التي نشهدها حاليا ، و ذلك أمر مهم للمحافظات و الحكومة أن نكون متواجدين بكثافة عالية جدا في الشوارع والأسواق حتي نطمئن أن الأمور تسير في ظل الظروف اللي احنا فيها”.

وأضاف السيسي: “إحنا مش عارفين الموضوع ده و الأزمة الموجودة بره دي هتستمر قد إيه انا بقول الكلام ده للمحافظين في كل منطقة ، و التجربة دي عشان التواصل المستمر وإحنا موجودين عشان خاطر الناس”.

وقال السيسي إلى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد: “محتاجين نكون موجودين على الأرض بشكل أكبر ولازم نسمع من المواطنين لأن ضبط الاسعار هي القضية اللي محتاجين نضغط فيها دلوقتي و هذا يتم بالتواجد الفعلي في الميادين والأسواق و الوقوف على الاسعار المطروحة هل هي مناسبة ام لا “.