ليفربول يعبر بنفيكا ويتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال لملاقاة فياريال

ملخص نتيجة مباراة ليفربول وبنفيكا في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، يطمح الريدز لتأكيد تفوقه ذهابا خارج الديار بثلاثية وضمان صعوده للمربع الذهبي في حين يتشبت النادي البرتغالي ببصيص الأمل في تدارك الموقف ومفاجأة ليفربول على ملعبه وأمام أنصاره ومواصلة المشوار القاري بنجاح، سيكون النادي الأحمر مطالباً بإثبات جدارته في الوصول لأدوار متقدمة بدءاً من المرحلة المقبلة حيث ينتظره في حال تأهله فياريال الإسباني الذي نجح في إقصاء البايرن في مفاجأة لم يتوقعها العديد من متابعي الساحرة المستديرة.

نتيجة ليفربول وبنفيكا

شرع ليفربول في الاستعداد لمباراة بنفيكا البرتغالي برسم دور الثمانية من البطولة الأوروبية، ويرغب أبناء يورغن كلوب في التغلب على ضيفه والحفاظ على الأفضلية التي حققها الفريق بعدما حقق انتصار كبير جعله يقترب من حسم التأهل، لكن ذلك لا يعني التهاون في مواجهة اليوم وفق ما جاء على لسان المدير الفني، حيث أكد أن فريقه عازم على تكرار تفوقه من أجل الحصول على ورقة العبور دون وضع نفسه في موقف صعب، خاصةً وانه يتذكر جيداً ما حدث له أمام الإنتر بعدما تخطى عقبة الخصم بشق الأنفس، على الجانب الآخر يسعى بنفيكا لاستعادة أمجادة في المسابقة الأقوى على صعيد الأندية في أوروبا على الرغم من صعوبة المهمة بعد خسارته المخيبة للآمال أمام المنافس.

لقاءات الفريقان تاريخياً كانت متكافئة إلى حد كبير، حيث تقابلا في 11 مناسبة من قبل تمكن من خلالها الريدز من حصد الفوز في سبع مباريات مقابل تلقيه أربع هزائم، ولم تحضر نتيجة التعادل في أي مواجهة بينهما.

ينتظر أن يكون آنفيلد مسرحا لقمة أوروبية مشتعلة تختلف فيها الطموحات والأهداف، ومع إلغاء العمل بأسبقية الهدف خارج الديار تبقى حظوظ بنفيكا واردة ولو بنسبة ضئيلة خاصة إذا وضع البرتغاليون في الحسبان مباراتهم مع أياكس حيث نجحوا في تجاوز تعادلهم ذهابا وعادوا بانتصار مهم ليعبروا للدور الحالي، ويأمل ليفربول مباشرة في عودة البطولة إلى خزائنه مرة آخرى بعدما حقق لقبها منذ ثلاث أعوام، حيث ستكون الفرصة مواتية أمامه لإسعاد جمهوره مجدداً.

مباراة ليفربول وبنفيكا اليوم

خرج ليفربول من مباراة مرهقة ذهنيا وجسديا عندما واجه مانشستر سيتي في الدوري، وانتهى اللقاء بالتعادل ليبقى الوضع على ما هو عليه باحتلال الفريق السماوي للصدارة برصيد 74 نقطة بينما يليه رفاق صلاح بفارق نقطة فقط، بهذه النتيجة تأجل الحسم في هوية البطل إلى المباريات القادمة، ومن حسن حظ ليفربول أنه يقابل أضعف الفرق المتأهلة على الورق حيث تجنب ملاقاة الأندية الكبرى كريال مدريد وبايرن ميونخ لذا فإنه ربما يكون أقل الواصلين لدور الثمانية بذلاً للمجهود.

يدخل ليفربول مباراته أمام بنفيكا بتشكيل مختلف بعض الشئ حيث يلجأ المدرب إلى إراحة بعض العناصر الأساسية لتجنب الإرهاق، وسيكون النجم محمد صلاح على مقاعد البدلاء وفقاً للتقارير الصحفية الإنجليزية، حراسة المرمى: أليسون بيكر، الدفاع: جوميز، فيرجيل فان دايك، إبراهيما كوناتي، تسيمكاس، الوسط: جيمس ميلنر، هندرسون، نابي كيتا، وفي الهجوم: لويس دياز، فيرمينو، ديوجو غوتا.

يسعى فريق بنفيكا لتحقيق الفوز بفارق ثلاثة أهداف إذا أراد العبور للمربع الذهبي، بينما يلعب الريدز للحفاظ على تفوقه بعد النتيجة الكبيرة التي حققها.

يتواجد على مقاعد البدلاء كل من، كويمين كيلهر، ميلنر، صلاح، أرنولد، فابينيو، تشامبرلين، جونز، مينامينو، ساديو ماني، أندي روبرتسون، هارفي إليوت.

كشف مدرب بنفيكا عن التشكيلة الرسمية أمام ليفربول وتضم، أوديسياس، جريمالدو، فيرنتونخين، نيكولاس أوتاميندي،جيلبرتو، إيفرتون، عادل تعرابت، جوليان فايجل، رافا سيلفا، داروين نونيز، جونكالو راموس.

انتهى اللقاء التعادل الإيجابي 3-3، وبذلك يتأهل ليفربول إلى نصف النهائي لملاقاة فياريال.