عاجل| التعليم تكشف تفاصيل جديدة بشأن أسئلة امتحانات الثانوية العامة

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة هذا العام ستكون حسب نظام التقييم الجديد التي تقيس الفهم ونواتج التعليم بعيدة عن الحفظ والتلقين والتوقعات كما كان في السنوات الماضية، مطالبة الطلاب تنويع طريقة التحصيل والاعتماد على أكثر من مصدر وخاصة بنك المعرفة والأسئلة الموجودة في الموضوعات والدروس.
ويعقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم خلال الأيام المقبلة، مؤتمر صحفيا لكشف كافة التفاصيل المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة هذا العام وكشف طريقة أداء الامتحانات ورقية أم إلكترونية، ونوعية الأسئلة وعددها وغيرها من المعلومات.

قبول طلبات العمل في كنترولات الثانوية

أتاحت لجان النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية قبول طلبات العمل للأعضاء الجدد الراغبين في العمل بكنترولات الثانوية وحتى يوم التاسع من أبريل الجاري، على أن يحضر الراغب في التقديم بنفسه لكتابة طلب الالتحاق في مقر اللجنة، وذلك من الساعة التاسعة صباحا ويكون معه صورة من بطاقة الرقم القومي وصورة شخصية ضوئية، بالإضافة إلى صحيفة الأحوال وتكون معتمدة ومختومة وموضح بها الجزاءات، ويعقد الامتحان والمقابلة الشخصية مساء يوم التقديم في مقر لجنة الإدارة.

انتهى الأمر.. التعليم تكشف شكل الأسئلة وكيفية عقد امتحانات الثانوية العامة 2022
مصادر بالتعليم تكشف تفاصيل جديدة بشأن أسئلة امتحانات الثانوية العامة

ووضعت لجان النظام والمراقبة بعض الشروط للقبول في العمل بكنترولات الثانوية ومنها عدم العمل مسبقا في لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة للشهادات المحلية أو العامة مثل الثانوية العامة أو الشهادة الإعدادية والمهنية أو التربية الخاصة أو بمراكز تجميع وتوزيع الأسئلة، ولا يكون لدي المتقدم أي موانع.

كما يشترط إلا يكون للمتقدم أي أقارب في امتحانات الثانوية العامة هذا العام حتى الدرجة الثالثة في قطاعات ” المنيا، قنا، أسيوط، سوهاج، أسوان، الوادي الجديد، الأقصر، البحر الأحمر.

وكانت التعليم قد حددت موعد امتحانات الثانوية العامة حسب الخريطة الزمنية حيث تنطلق في الحادي عشر من شهر يونيو المقبل وتقام وسط إجراءات احترازية ووقائية.