أمر رئاسي عاجل يصدر لتبكير موعد صرف معاشات شهر مايو لعام 2022م

قامت هيئة التأمينات الاجتماعية بالتصريح عن موعد صرف معاشات مايو لعام 2022م وأنه سوف يتم تبكير الموعد بأمر رئاسي والذي صدر به بيان من الهيئة بيوم الأربعاء الموافق 13 أبريل، وبذلك يتم صرف المعاشات بيوم 22 من شهر أبريل بدلا من الموعد المحددة لكل شهر كالمعتاد، وتقديم وقت صرف المعاشات بمناسبة عيد الفطر للمسلمين وعيد القيامة للمسيحين.

تبكير موعد صرف معاشات شهر مايو 2022م

صرح رئيس مجلس الإدارة لهيئة التأمين الاجتماعي اللواء جمال عوض بأن رئيس الجمهورية أصدر قرار بتبكير موعد صرف المعاشات الخاصة بشهر مايو قبل قدوم أعياد المصريين، وذلك تيسيرا لأصحاب المعاشات ليستطيعوا تلبيه احتياجاتهم قبل قدوم العيد.

وطبقا لما قاله جمال عوض أنه سوف يتم صرف المعاشات بيوم الجمعة 22 أبريل عن طريق ماكينات الصرف الآلي بالبنوك والبريد المصري أو يمكن استخدام المحافظ الإلكترونية لصرف المعاشات.

زيادة المعاشات بنسبة 13 % خلال عام 2022م

قامت هيئة التأمينات الاجتماعية بتوضيح عدد أصحاب المعاشات فقد وصل عددهم إلى ما يقارب 10.7 مليون شخص، وأن ما يتم صرفه لأصحاب المعاشات يصل إلى 24 مليار جنيه كل شهر.

بالإضافة إلى ذلك فقد تم رفع قيمة المعاشات بداية من شهر أبريل لعام 2022م ونسبة الارتفاع هي 13٪، وتلك الزيادة كانت قبل الزيادة المعتادة التي يتم زيادتها كل عام بشهر يوليو، ووصلت تكلفة الزيادة إلى ما يقارب 9.6 مليار جنيه لكل من شهر أبريل وشهر مايو وشهر يوليو، وأن التكلفة السنوية لتلك الزيادة وصلت إلى 38.4 مليار جنيه.