“روح الفرع بسرعة”.. نداء عاجل من البنك الأهلي لجميع العملاء بالتوجه الى الفروع فورا !!

وجه البنك الأهلي المصري خلال الأيام القليلة الماضية رسائل تحذير لجميع العملاء وذلك عن طريق مجموعة من الرسائل النصية لتحذيرهم من الوقوع ضحية للتعامل مع أي أرقام هاتفية أو رسائل نصية تصل إليهم عبر هواتفهم المحمولة أو عن طريق البريد الإلكتروني.

توجيه عاجل من البنك الأهلي لجميع العملاء

وفي التفاصيل الخاصة بالخبر فإن مجلس إدارة البنك الأهلي المصري لاحظ خلال الآونة الأخيرة وجود الكثير من الشكاوى التي تصدر من المواطنين فيما يخص الوقوع ضحية لبعض عمليات النصب والأحتيال والإدعاء من خلال تلك الأرقام أو الرسائل لكن جميع الروابط لا تخص خدمة العملاء.

وعلى الفور تم إرسال عدد كبير من الرسائل النصية للعملاء من أجل توضيح الحقيقة الكاملة وتضمنت بعض النصوص مفادها أنه حتى يتم الأحتفاظ بسرية البيانات الشخصية وبيانات الحساب وبالأموال يجب من سيادتكم أن تتوخوا الحذر وألا تتواصلوا مع أي من الأشخاص التي تقوم بإرسال رسائل نصية مع ضرورة التبليغ عنها للجهات المعنية للإيقاع بهم.

"روح الفرع بسرعة".. نداء عاجل من البنك الأهلي لجميع العملاء بالتوجه الى الفروع فورا !!

وأنهت تلك الرسائل أن من يرسل طلب للحصول على البيانات بحجة مراجعة السيستم أو تحديثها شخص مدعي والبنك الأهلي لا يطلب أي تحديث البيانات سوى من خلال الفروع لذلك يجب أن يتم التوجه لأقرب فرع من أجل مراجعة البيانات حال وجود حاجة لذلك والبنك لم ولن يطلب الحصول على معلومات شخصية بواسطة رقم تليفون أو بريد إلكتروني.

 

وكانت صفحة البنك الأهلي المصري على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، قد أكدت من خلال منشور لها، ضرورة الاحتفاظ بالبيانات الشخصية في أماكن أمينة، وعدم الكشف أو الإفصاح عن الأرقام السرية الخاصة بكل عميل، لأي شخص غير مسؤول بالبنك. وأكد منشور البنك أنه لن ولم يطلب بيانات عملائه الشخصية أو السرية أونلاين أو على وسائل التواصل الاجتماعي، أو حتى على الإيميل، مشيرًا إلى أن رسالته لكل العملاء «تطبيق الإرشادات».