“سم قاتل”.. إحذر من قلي الطعام بزيت الزيتون لهذا السبب

زيت الزيتون معروف بفوائده الصحية الكثيرة للإنسان، حيث إنه غني بالكثير من القيم الغذائية الضرورية والمهمة للصحة العامة للإنسان، وكذلك استخدامه في العديد من الأغراض التجميلية سواء للبشرة أو الشعر أو الجسم وغيرها، بل لا يقتصر على هذا الحد فقط، فهو يستخدم أيضًا لتنعيم طبقة الصوت وصفاء الحنجرة من خلال إضافة قطرات من زيت الزيتون على العصائر والمشروبات، ولكن هل فكرت يوما في قلي الأطعمة بزيت الزيتون، هذا ما نحذرك منه بشدة، فسوف تنقلب كافة الفوائد إلى أضرار ومخاطر قد تؤدي بحياتك إلى الهلاك، وهذا ما سنعرفه من خلال موقعنا.

أقرأ أيضًا:

“أجدادنا مكدبوش لما قالوا”.. القهوة مفيدة بس مش للبنات.. تعرف على خطورة القهوة للبنات

“عيلة ماتت بسببها”.. إحذر طهي المكرونة بهذه الطريقة فقد تسبب الوفاة

“أحسن من الكباب”.. لن تصدق ماذا سيحدث لجسدك عند تناول الكبد والقوانص

مخاطر قلي الطعام بزيت الزيتون:

يمكن إضافة زيت الزيتون إلى العديد من الأطعمة المختلفة والاستفادة من فوائده، ولكن يحذر من قلي الأطعمة به لأنه له العديد من المخاطر والأضرار على صحة الإنسان، فعند قلي زيت الزيتون وتسخين يقوم بإفراز العديد من المواد الكيميائية السامة ويطلق عليها (الألدهيدات)، وهي مركبات تتكون من رابطة مزدوجة من كل من الكربون والأكسجين.

تتسبب هذه المواد في مخاطر بالغة على صحة الإنسان، وقد تعرضه للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والعديد من الأمراض المزمنة ومن أبرزها داء السكري.

كما أن طعم ورائحة الطعام ستتغير كثيرا، ويتحول المطبخ إلى رائحة قذرة لا تحتمل، فزيت الزيتون ليس للقلي وغير مناسب لهذا الغرض تماما.

ولكن إذا أردت قلي الطعام بزيت مفيد ولا يحتوى على أي أضرار صحية بدلا من الزيوت المنتشرة، فعليك باستخدام زيت اللفت فهو مناسب تماما كما له نفس فوائد زيت الزيتون.