تقديم موعد صرف معاشات شهر مايو 2022.. تعرف على الموعد الجديد

في إطار التسهيل على أصحاب المعاشات وتلبية احتياجاتهم قبل حلول الأعياد، اعلنت  الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في مصر، برئاسة اللواء جمال عوض رئيس الهيئة عن موعد صرف معاشات شهر مايو 2022، والذي من المقرر صرفه قبل موسم الأعياد لتلبية احتياجات أصحاب المعاشات قيل العيد.

موعد صرف معاشات شهر مايو 2022

من جانبها قامت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بالإعلان عن موعد صرف معاشات شهر مايو 2022، حيث سيبدأ صرف المعاشات بداية من يوم الجمعة الموافق 22 أبريل 2022، وذلك عن طريق ماكينات الصراف الألي التابعة للبنوك المصرية والبريد المصري والتي تملأ أرجاء جمهورية مصر العربية، كما يمكن لاصحاب المعاشات صرف المعاش عن طريق المحافظ الالكترونية.

تقديم موعد صرف معاشات شهر مايو 2022

يذكر أن السبب وراء تبكير موعد صرف مستحقات شهر مايو 2022 إلى 22 أبريل 2022، بدلا من الصرف في المواعيد الاعتيادية لصرف المعاشات والمعروف بأنها تأتي في أول كل شهر، بسبب موسم الأعياد التي على وشك البدأ حيث أن الايام المقبلة ستشهد عيد الفطر المبارك الذي يحتفل به مسلمو مصر، وعيد القيامة المجيد والذي يحتفل به مسحيين مصر.

عدد أصحاب المعاشات عام 2022

في سياق متصل نجد أن عدد أصحاب المعاشات والمستحقين للمعشات في مصر يبلغ قرابة الـ 10.7 مليون مواطن مصري،كما يبلغ حجم المبلغ المصروف على أصحاب المعاشات قرابة الـ 24 مليار جنيه شهرياً.