منخفض خماسيني وكتله نارية.. ارتفاع شديد في درجات الحرارة غدًا والأرصاد الجوية تُحذر المواطنين

تتعرض البلاد إلى موجتين من الموجات الخماسية الحارة اليوم السبت مع هبوب رياح مثيرة للرمال والأتربة مساء اليوم حسبما توقع خبراء الأرصاد الجوية، أما الموجة الثانية فهي التي تبدأ الأحد وتكون ذروة ارتفاع  درجات الحرارة وهبوب رياح جنوبية غربية مثيرة للرمال والأتربة تصل إلى حد العاصفة على كافة الأنحاء.

حالة الطقس السبت والأحد

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن الموجة الحارة لن تدوم كثيرًا مثل الموجات السابقة، حيث تتغير مصدر الكتلة الهوائية الحارة بداية من أقصى غرب الجمهورية محافظة مطروح بداية من مغرب الأحد لتتحول الرياح إلى شمالية غربية، وهي التي تعمل على تراجع درجات الحرارة بشكل تدريجي على أن يمتد الانخفاض بشكل تدريجي يوم الإثنين والثلاثاء للمناطق الداخلية.

اشربوا مياه كثر الشمس هتولع.. تغيرات حادة في الطقس وارتفاع شديد في درجات الحرارة بداية من هذا اليوم

تغيرات حادة وسريعة في الطقس

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تتعرض البلاد إلى تغيرات حادة وسريعة بداية من السبت ، إذ تسيطر موجة شديدة الحرارة على مصر ، إذ يكون الارتفاع ملحوظًا على مختلف المناطق.

حالة الطقس الأحد

ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير الأحد تتأثر مختلف المناطق، وتتعدى درجات الحرارة العظمى نحو 40 درجة عدا المناطق الساحلية حيث تكون أقل تأثراً بالموجة الحارة، مع هبوب رياح جنوبية مثيرة للرمال والأتربة تصل إلى حد العاصفة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية هناك، تمتد بحدة أقل لمناطق شمال ووسط الجمهورية.

ولفت خبراء الأرصاد إلى أن السبب في الموجة الحارة يرجع إلى تعرض البلاد إلى منخفض خماسيني يأتي معه كتلة هوائية شديدة الحرارة مع نشاط للرياح الجنوبية الجافة المثيرة والأتربة.

حالة الطقس الإثنين

أما بداية من الإثنين فتبدأ درجات الحرارة في التراجع على شمال الجمهورية، مع مزيد من الانخفاض فى درجات الحرارة يوم الثلاثاء حتى تعود إلى نفس المعدلات الحالية مع نسبة برودة ومن الممكن سقوط أمطار.

منخفض خماسيني وكتله نارية.. ارتفاع شديد في درجات الحرارة غدًا والأرصاد الجوية تُحذر المواطنين
اشربوا مياه كثر الشمس هتولع.. تغيرات حادة في الطقس وارتفاع شديد في درجات الحرارة بداية من هذا اليوم