“بالذات على الريق”.. 5 أسباب تجعلك تتناول الخيار يوميًا وهذا ما يحدث لجسمك عند تناوله ولن تستغني عنه ابدا

الخيار من أنواع الخضروات اللذيذة والتي تحتوي على عناصر غذائية مهمة، ونسبة عالية من السوائل التي تمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية الجيدة ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في علاج بعض الأمراض والوقاية منها، ولا يقتصر الخيار على دخوله في مكونات السلطة فحسب، بل إن تناول الخيار بمفرده كوجبة خفيفة يعتبر مفيد وله طعم رائع، حتى معظم الأطفال يحبون الخيار، وذلك بسبب مذاقه المحبب للجميع تقريبًا وعناصره المفيدة لأجسامنا.

الخيار يعتبر بديل الماء للجسم

يجب على كل شخص أن يشرب كمية كافية من السوائل كل يوم خاصة في هذا الطقس الحار، ولكن يجب ألا يكون دائمًا في شكل مشروبات، ويعد الخيار عنصر مهم في ذلك حيث يحتوي الخيار على 97٪ من الماء، مما يجعله مثاليًا لترطيب الجسم، ولذا يمكن الإعتماد على الخيار بدلًا من شرب المياه في بعض الأحيان.

“بالذات على الريق”.. 5 أسباب تجعلك تتناول الخيار يوميًا وهذا ما يحدث لجسمك عند تناوله ولن تستغني عنه ابدا

الوقاية من خطر الإصابة بالسرطان

يحتوي الخيار على قشور وبوليفينولات يعتقد أنها تقلل من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان مثل سرطان الثدي وسرطان عنق الرحم.

تعزيز صحة عظام الجسم

كثير من الناس يخفى عليهم هذا الامر عند التفكير في الخيار، ولكن الخيار مفيد بالفعل للعظام. ذلك لأن الخيار يحتوي على نسبة عالية من فيتامين K، والذي بدوره يدعم كثافة العظام، ويقينا من الكسور، ويسمح فيتامين ك بتوزيع الكالسيوم بشكل أفضل في الجسم حتى أنه يمكن أن يمنع هشاشة العظام.

الخيار يعمل عل ازالة السموم من الجسم

عن طريق تناول الخيار يمكنك في المقام الأول إزالة السموم من الأمعاء، حيث يعمل إنزيم erepsin على تكسير البروتين وبالتالي تعزيز الهضم ، وخاصة اللحوم. كما يصاب الجسم بالجفاف وهو ميزة خاصة في حالة ارتفاع ضغط الدم.

الخيار يساعد في التقليل من التوتر

يحتوي الخيار على نسبة عالية من فيتامين ب، مما يساعد الجسم على التخلص من التوتر وهو وجبة خفيفة مثالية ليوم مرهق.