ارميه بسرعة من البيت.. لا تأكل الاندومي بعد اليوم شاهد كيف يصبح الاندومي سببا في موتك قبل فوات الأوان

سم قاتل.. لا تأكل الاندومي بعد اليوم شاهد كيف يصبح الاندومي سببا في موتك قبل فوات الأوان، حيث يعد الإندومي من أكثر أنواع المكرونة المعروفة حديثا والتى انتشرت بسرعة على مستوى العالم ويحب عدد كبير من الناس تناولها، الا أن الكثير يغفل عن معرفة الاضرار الناتجة عنها والتى تسبب اضرار جسيمة لجسم الانسان لانها تحتوي عليه من مواد ضارة، وتعمل الشركة المصنعة على سحب كميات الاندومى من الأسواق، ومن خلال هذا المقال سوف نقوم بتوضيح جميع اضرار بالإندومي.

اضرار الاندومي

نقص العناصر الغذائية الأساسية

الاندومى من أنواع المكرونة سريعة التحضير المعبأة والمصنوعة من دقيق القمح والزيوت والنكهات النباتية المختلفة، وبالتالي لا تحتوي على مغذيات، وتفتقر الى العديد من العناصر الغذائية المهمة بما في ذلك البروتين والألياف وفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ب 12 والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم، وقد تصيب الجسم بشلل الرعاش.

خطر الاصابة بأمراض القلب

الصوديوم معدن ضروري لتحسين أداء الجسم لكن الملح الزائد في النظام الغذائي ليس مفيدًا للصحة، وعلى سبيل المثال يرتبط النظام الغذائي الغني بالملح بزيادة مخاطر الإصابة بسرطان المعدة وأمراض القلب والسكتة الدماغية، وهذه اخطر اضرار الاندومي.

 يحتوي على مواد حافظة خطر على الاعصاب

تحتوي المعكرونة سريعة التحضير على العديد من الأطعمة المصنعة ومكونات مثل محسنات النكهة والمواد الحافظة التي يمكن أن تكون ضارة بصحتك، مثل “ثلاثي بوتيل هيدروكينون”- المعروف باسم TBHQ – هو مكون شائع في المكرونة سريعة التحضير وهو مادة حافظة تستخدم لإطالة عمر المنتجات ومنع التلف، وقد أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن التعرض المزمن لـ TBHQ يمكن أن يؤدي إلى تلف عصبي ويزيد من خطر الإصابة بسرطان الغدد الليمفاوية.