“لو هتموت من العطش أوعى تشربها برضو”.. 4 أخطار لتناول القهوة بعد المفطر والوقت المناسب لتناولها

الكثير من الناس معتاد على شرب القهوة أو الشاي، ونتيجة الصيام في نهار رمضان وعدم الحصول على جرعة الكافيين المعتاد الجسم على الحصول عليها من القهوة، يشعرون بالصداع والتعب والإرهاق، وهذا يجعل الكثير يتناول القهوة مباشرة على الإفطار ولكن هذا له العديد من المخاطر سوف نتعرف عليها في السطور القادمة.

أقرأ أيضًا:

“هيحقق حلمك في ليلة واحدة حتى لو عمرك فوق ال80 سنة”.. ضع زيت الزيتون على الليمون والعسل والنتيجة ستبهرك

“حتى لو مفيش غيره متشربهوش”.. خاصة لمرضى القلب والكلى إحذر من تناول هذا المشروب أيا كان السبب

“ثمرة القوة”.. لن تصدق فوائد تناول هذه الثمرة لمدة 5 أيام

أضرار تناول القهوة على الإفطار في رمضان:

جذر العديد من الأطباء من تناول القهوة على الإفطار في شهر رمضان المبارك، وذلك لأنها قد تتسبب في الكثير من الأضرار على صحة الإنسان، ومن أبرزها ما يلي:

• اثبتت بعض الدراسات الحديثة إن تناول القهوة على الإفطار في رمضان أو على معدة فارغة قد تتسبب في إصابة الإنسان بداء السكري، بسبب إعاقة قدرة الجسم التحكمية في نسبة السكر الموجود في الدم.

• تصيب الإنسان بالجفاف والحموضة، خاصة إذا لم يتم تناول المزيد من الماء، لأن كافة المشروبات التيتحتوى على مادة الكافيين تقوم بطرد الماء والسوائل من الجسم.

• تناول القهوة على معدة فارغة يزيد من سرعة امتصاص الجسم لمادة الكافيين، فيشعر الإنسان بالتوتر، كما إنها تؤثر بشكل سلبي على الجهاز العصبي.

• ويجب أيضا عدم تناول القهوة على وجبة السحور، لأنها قد تعوق النوم بشكل كبير وتصيب الإنسان بالأرق.

أفضل وقت لتناول القهوة في رمضان:

أفضل وقت لتناول القهوة في شهر رمضان بعد تناول وجبة الإفطار بساعة على الأقل، وهو الوقت المثالي حيث لا تؤثر بشكل سلبي في الجسم.