الليل شتاء والنهار صيف.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى شم النسيم

تشهد حالة الطقس في البلاد خلال الفترة الأخيرة حالة من عدم الاستقرار بين ارتفاع شديد في درجات الحرارة وبين انخفاضها وهي سمة فصل الربيع، وتشير تنبؤات خبراء الأرصاد إلى أن اليوم الأربعاء يسود طقس ربيعي معتدل في ساعات النهار على القاهرة الكبري وعلى الوجه البحري وعلى شمال الصعيد، ويكون لطيف على السواحل الشمالية، ومائل للحرارة على جنوب سيناء وحار على جنوب الصعيد، أما في ساعات الليل فيكون الطقس بارد على القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ولطيف على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

حالة طقس الـ 72 ساعة المقبلة

وأوضحت هيئة الأرصاد، أنه من المتوقع أن تنشط الرياح خلال الـ 72 ساعة المقبلة على القاهرة الكبرى وعلى الوجه البحري وعلى السواحل الشرقية وشمال الصعيد وجنوب سيناء على فترات، ويكون الطقس في القاهرة الكبرى حار نهارا معتدلا ليلا حيث تصل العظمي 25 درجة والصغرى ليلا 14 درجة.

وتوقعت الأرصاد أن تنشط الرياح يومي الخميس والجمعة على القاهرة الكبري والسواحل الشرقية والوجه البحري وجنوب سيناء، وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

الليل شتاء والنهار صيف.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى شم النسيم
توقعات الطقس

طقس شم النسيم

وكشفت الأرصاد في حالة الطقس من اليوم الأربعاء حتى الاثنين الخامس والعشرين من أبريل شم النسيم، حيث يتوقع أنه يكون الطقس ربيعي معتدل على القاهرة الكبري والوجه البحري ولطيف على السواحل الشمالية ومائل للحرارة على جنوب سيناء وحار على محافظات جنوب الصعيد، أما في الليل فيكون الطقس بارد على القاهرة الكبرى وعلى الوجه البحري وعلى شمال الصعيد والسواحل الشمالية ولطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتنشط الرياح بشكل ملحوظ وتكون محملة بالأتربة ومثيرة للرمال على بعض المناطق بالإضافة إلى وجود أتربة عالقة في الجو مع توقف فرص سقوط الأمطار على جميع المناطق، وجاء بيان الأرصاد للطقس حتى يوم الاثنين المقبل على النحو التالي:

الليل شتاء والنهار صيف.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى شم النسيم
بيان الأرصاد لحالة الطقس حتى الاثنين 25 أبريل