امتحانات الثانوية العامة لعام 2022.. تعرف على آخر التفاصيل من وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن آخر التفاصيل المتعلقة بامتحانات مرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022، حيث لم يتبقى سوى إجراء الامتحانات النهائية.

كما أكد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أنه سوف يتم الإعلان عن كل ما يتعلق باختبارات النهائية للثانوية العامة 2022، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم الأربعاء الموافق 20 أبريل لعام 2022، كما سيتم الكشف عن التفاصيل كاملة عبر الصفحة الرسمية الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم.

جدول امتحانات الثانوية العامة لعام 2022

لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن الجدول من قبل وزارة التربية والتعليم المصرية بشأن جدول امتحانات الشهادة الثانوية العامة، وما يتداوله الطلاب من أخبار وتفاصيل ليس لها أساس من الصحة، وعلى جميع الطلاب انتظار الإعلان عن جدول الشهادة الثانوية العامة في الوقت القريب، وذلك من خلال الصفحات الرسمية لوزارة التربية والتعليم المصرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

كيفية أداء الاختبارات النهائية لعام 2022

صرحت وزارة التربية والتعليم المصرية، أنه مع إعلان جدول امتحانات الشهادة الثانوية العامة، سيتم إعلان طريقة أداء الاختبارات كذلك للطلاب، كما سيتم طرح جدول اختبارات الصف الأول الثانوي والثاني الثانوي، وطريقة عقد الاختبارات سواء كانت ورقية أو إلكترونية.

كما أعلنت عن بدء امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي بعد انتهاء عيد الفطر مباشرة، وستبدأ امتحانات الشهادة الثانوية العامة في شهر يونيو 2022، ونبهت الوزارة على الإعلان عن طريقة أداء الاختبارات لجميع المراحل في المواد غير المضافة للمجموع، وخاصة لطلاب المرحلة الثانوية، ومن المقرر أنه سيتم عقد المواد غير المضافة للمجموع قبل المواد الأساسية.