شعرك هو تاجك.. كيفية تطويل الشعر وحققي حلمك بشعر طويل وكثيف وحريري بسر السيدة الهندية

تتساءل العديد من الفتيات والسيدات عن كيفية تطويل الشعر، حيث أن الشعر الطويل هو كل حلم كل امرأة، وقد يعاني البعض من مشكلة في نمو الشعر بشكل طبيعي، لذلك سوف نقوم في هذا المقال بتقديم عدة وصفات تعمل على إطالة الشعر بطريقة طبيعية وآمنة جداً على الشعر بعيداً عن استخدام مستحضرات تحتوي على مواد كيميائية ضارة.

كيفية تطويل الشعر

تعرفي على بعض الوصفات الطبيعية التي تعمل على تطويل الشعر، وهي كالتالي:

باستخدام البيض

يتم إحضار وعاء مناسب ووضع بداخله بيضة واحدة مع نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من العسل الأبيض ويتم خلطهم جيداً حتى الحصول على قوام متماسك، ثم يتم وضع الخليط على فروة الرأس والشعر المبلل ويتم تغطية الشعر بواسطة قبعة الاستحمام ويترك لمدة نصف ساعة، ثم يغسل الشعر بالمياه الباردة ثم باستخدام الشامبو الخاص بنوع شعرك.

باستخدام زيت جوز الهند

يتم وضع زيت جوز الهند على الشعر من منبت الشعر حتى أطرافه مع تدليك الشعر لبضع دقائق، ثم توضع قبعة الاستحمام على الشعر وتترك لمدة نصف ساعة، ثم يغسل الشعر بالماء ثم بالشامبو الخاص لشعرك، ويمكن استبدال زيت جوز الهند بزيت اللوز أو زيت الزيتون.

باستخدام المايونيز

يتم وضع نصف كوب من المايونيز على الشعر المبلل، ويمكن زيادة الكمية حسب الحاجة، ثم يغطى الشعر بواسطة قبعة الاستحمام ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالمياه الباردة ثم بغسول الشعر الخاص بنوع شعرك.

باستخدام خل التفاح

في وعاء مناسب يتم خلط كوب من الماء مع كوب من خل التفاح، ويمكن زيادة كمية الخليط حسب الرغبة، ثم يتم وضع المزيج على الشعر وقت الاستحمام وبعد الانتهاء من غسل الشعر، ثم يترك على الشعر لبضع دقائق ثم يشطف بالمياه الباردة.

باستخدام الأفوكادو

يتم إحضار ثمرة واحدة من الأفوكادو وهرسها جيداً في وعاء مناسب وإضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ويخلط جيداً ، ثم يوضع الخليط على الشعر من منبت الشعر حتى أطرافه، ثم يغطى الشعر ويترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء أولاً ثم يغسل بالشامبو الخاص بك.

في الختام نكون قد انتهينا من تقديم شرح مبسط لكيفية تطويل الشعر بكل سهولة في أيام معدودة بعدة طرق مختلفة سهلة وبسيطة في تطبيقها، وبمكونات طبيعية متوفرة لديك في المنزل وغير مكلفة إطلاقاً.