“صغير بس نينجا”.. جهاز متواجد في المنزل وسعره حوالي 50 جنية ويستهلك كل كهرباء المنزل

يحاول الكثير من الأشخاص التوفير والاقتصاد في الطاقة الكهربائية، ولكن يتفاجؤون إن فاتورة الكهرباء مرتفعة إلى حد كبير وأكثر من اللازم، ولا يعرفون أن السبب في ذلك جهاز صغير في منزلهم بمبلغ 50 جنيه فقط هو ما يتسبب في الزيادة المهولة في فاتورة الكهرباء وقد تصل إلى 750 جنيه، وسوف نتعرف على هذا الجهاز حتى نقوم بترشيد الاستهلاك فيه.

أقرأ أيضًا:

“بتدفع فلوس كهربا على الفاضي”.. 7 أشياء تستهلك الكهرباء حتى وإن كانت مغلقة

“خاص للرجال والنساء”.. هل تعلم ماذا يحدث للجسم عند تناول الفستق يوميا

“خلوا بالكوا بيضحكوا عليكوا”.. أنواع سمك يستخدمها التجار والباعة الجائلين في الغش التجاري

جهاز صغير بمبلغ 50 جنيه سبب ارتفاع فاتورة الكهرباء 750 جنيه:

جهاز يوجد في كل منزل، ومع الأسف الشديد لا يمكن الاستغناء عنه، فهو سهل الاستخدام وسريع ويوفر الكثير من الجهد والوقت المبذول أمام البوتاجاز، وهذا الجهاز هو الغلاية الكهربائية (الكاتيل)، الذي يقوم بغلي الماء لصنع العديد من المشروبات الساخنة في وقت قصير.

ولكن من أضخم سلبيات الكاتيل استهلاكه الكبير جدا للكهرباء حيث يقوم بإهدار طاقة كهربائية عالية جدا، ويتسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء بشكل كبير.

ولكن يمكن التخلص من هذه المشكلة عن طريق التقليل من استخدام الكاتيل، فعلى سبيل المثال لا تقوم بتشغيله أكثر مرة عندما ينتهي من الغليان لا تعيد فتحه مرة أخرى، لأنك تأخرت لدقيقة أو أثنين في صب المشاريب وتريدها ساخنة، فالمياه بالكاتيل ساخنة بالفعل ولا تبرد بسهولة.

كما يمكن استخدام البوتاجاز، والحد من استخدام الكاتيل إلا في حالات الضرورة الملحة، وكذلك من أسباب ارتفاع الكهرباء ترك فيشة الكاتيل حتى وهو مغلق، فيجب إزالة الفيشة من المقبس دائما.