عاجل.. تعرف علي مدرب الأهلي الجديد لكرة اليد وماهي أبرز انجازاته

أعلن الكابتن محمود الخطيب تعيين مدرب فني جديد للفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي خلفًا للمدرب السابق طارق محروس الذي يقدم عروض غير مرضية بالنسبة لجماهير النادي الأهلي.

من هو مدرب الأهلي الجديد

وقام الكابتن محمود الخطيب بتعين المدرب الإسباني دانيال جوردو مدير فني جديد للمارد الأحمر من أجل قيادة الفريق في العديد من البطولات القادمة أبرزها بطولة السوبر وكأس الكؤوس الإفريقية.

وسوف تكون أول مباراة للمدرب الإسباني الجديد يوم 9 مايو القادم في النيجر ضد الزمالك في السوبر، علي أن يبدأ مهام عمله مع الفريق يوم السبت القادم في التدريبات الجماعية للفريق من أجل الاستعداد الجيد لغريمه الزمالك.

دانيال جوردو ريوس ولد عام 1981 وبالتحديد يوم السابع عشر من شهر أغسطس في مدينة فيلامبران دي سي الإسبانية وقد لعب فترة ليست بالكبيرة كحارس مرمي في فريق بي أم اديمار ليون الإسباني وبعدها بدأ المشوار التدريبي الخاص به في نفس الفريق وقاد فريق الشباب.

وفي عام 2011 عمل كمساعد للفريق وبعدها قاد الفريق في عام 2013 لمدة موسمين ثم انتقل إلي دولة جزر فارو حيث قاد فريق كينديل، وبعدها تولي فريق سي بي نافا الإسباني في جزر فارو وبعدها قاد منتخب البرازيل في عام 2020 ولكن بسبب فيروس كورونا استقال من الفريق، واجمالا لعب 131 مباراة حيث حقق الفوز في 72 مباراة وتعادل في 17 مباراة وتلقي الهزيمة في 42 مباراة وحصل علي بطولة وحيدة وهي بطولة دوري الدرجة الثانية مع فريق سي بي نافا.