ترفع الكوليسترول وتدمر عضلة القلب.. ابتعد عن تناول هذه الأطعمة في رمضان

يعتبر ارتفاع الكوليسترول من الامور الخطيرة التى يتعرض لها الافراد ويطلق عليه “القاتل الصامت”؛ حيث أنه يفاجئ الاشخاص  بالعديد من المضاعفات التى تعرض حياة الانسان للخطر ، وهناك العديد من الاطعمة التى تساهم في ارتفاع الكوليسترول ولابد من تجنب تناول هذه الاطعمة في شهر رمضان للحفاظ على مستوى الكوليسترول بالدم ، وسوف نتعرف من خلال المقال على الاطعمة التى يفضل الابتعاد عنها وعدم الافراط في تناولها  للحفاظ على صحة الجسم.

  • الوجبات السريعة : بفضل الكثير من الافراد تناول الوجبات السريعة ولكن هذه الوجبات تساهم في ارتفاع كوليسترول الذى يكون ضار في الدم ، وتعرض الجسم للعديد من المخاطر ومنها التعرض للاصابة بالامراض الخطيرة مثل  امراض القلب وانسداد الشرايين والاصابة بالسمنة.
  • الأطعمة المقلية: تعتبر الاطعمة المقلية مثل البطاطس المقلية وغيرها التى تحتوى على سعرات حرارية ودهون عالية، وتحتوى هذه الاطعمة على نسب مرتفعة من الكوليسترول التى تكون ضارة بالجسم ، ولذلك ينصح بتجنب تناول الاطعمة المقلية.
  • الاطعمة الدهنية: وهى الاطعمة التى تكون غنية بنسبة مرتفعة من الدهون والسعرات الحرارية والتى تؤدى الى ارتفاع الكوليسترول الذى يكون ضار بالدم ، كما أن هذه الدهون تزيد من خطر الاصابة بالامراض المزمنة والخطيرة مثل أمراض القلب والسكرى والسمنة.
  • الحلويات: يعتبر تناول الحلويات مثل الكحك والمعجنات يؤدى الى ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية؛ مما تعرض الجسم للاصابة بأمراض القلب والسكرى.