فرصة العمر لحد عندك.. امتلك شقق سكنية جاهزة فورًا لمنخفضي الدخل بمقدم 15 ألف جنيه في هذه المحافظة

طرحت وزارة الإسكان والمرافق وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل ضمن المرحلة الأولى لمشروع درة الوادي في مدينة الخارجة في الوادي الجديد، يأتي ذلك بالتعاون بين صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري وصندوق تمويل المساكن، ولفت وزير الإسكان إلى أن الوحدات المطروحة تأتي في إطار مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري بنسبة فائدة تصل 3 في المائة متناقصة لمدة 30 سنة.

طرح 160 وحدة سكنية في مدينة الخارجة في الوادي الجديد

من جانبها أوضحت مى عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه يتم طرح 160 وحدة سكنية في مدينة الخارجة في الوادي الجديد المرحلة الأولى ويتم تقسيمها ما بين وحدات خاصة منخفضي الدخل ووحدات خاصة بالمواطنين متوسطي الدخل.

فرصة العمر لحد عندك.. امتلك شقق سكنية جاهزة فورًا لمنخفضي الدخل بمقدم 15 ألف جنيه في هذه المحافظة
فرصة العمر لحد عندك.. طرح شقق سكنية جاهزة فورًا بمقدم 15 ألف جنيه في هذه المحافظة

مساحة الوحدات السكنية

وذكرت مى عبد الحميد أن الوحدات الخاصة لمنخفضي الدخل تصل مساحتها إلى 110 متر تقريبًا عبارة عن 3 غرف وصالة على أن يصل سعر بيع الوحدة السكنية إلى 328.5 ألف جنيه، ويصل الدعم المباشر لهذه الوحدة ما 5 آلاف إلى 60 ألف جنيه، على أن تصل قيمة الدعم غير المباشر في حدود 689 ألف جنيه مُمثلة في الحد الأقصى لقيمة دعم عائد التمويل العقاري.

أوضحت وزارة الإسكان أن مقدم الحجز يصل إلى 15 ألف جنيه والمصاريف الإدارية 405 جنيهات، ويتم دفع 10 في المائة حد أدنى من إجمالي سعر بيع الوحدات السكنية لاستكمال باقي مقدم الحجز عن طريق التعاقد.

الوحدات الخاصة بمتوسطي الدخل

ولفتت وزارة الإسكان إلى أن الوحدات الخاصة بمتوسطي الإسكان تصل مساحتها إلى 110 متر تقريبًا، عبارة عن 3 غرف وصالة وسعر بيع الوحدة السكنية تصل 328.5 ألف جنيه، ولا يوجد دعم نقدي مباشر للوحدة، ويصل قيمة مقدم جدية الحجز نحو 20 ألف جنيه وتصل المصاريف الإدارية حتى 405 جنيهات، على أن يتم دفع الـ 15 في المائة حد أدنى من إجمالي سعر بيع الوحدة السكنية لاستقبال باقي مقدم الحجز.