بعد تقبيل الرئيس الفرنسي “ماكرون” يدها من هي فرح الديبانى؟

فرح الديبانى تصدرت فرح الديباني مواقع التواصل الاجتماعي، وسط احتفالات واهتمام مصري وعربي، لحضورها حفل فوز ماكرين بدعوته الشخصية، بحسب مصادر صحفية،ولم يكن هذا أول ظهور الديباني أمام ماكرين. في يوليو، حضرت الحدث الافتتاحي لمنتدى الأمم المتحدة حول المساواة بين الجنسين في معهد العالم العربي في باريس، فرنسا، بصحبة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وهيلاري كلينتون. وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة مادلين أولبرايت، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، والمديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي، وأشادت الصحافة الفرنسية بأداء فرح الديباني المميز في الحفل، بما في ذلك تقرير كامل في صحيفة “لو باريزيان” الشهيرة.

من هي فرح الديبانى؟

انضمت فرح الديباني إلى أكاديمية أوبرا باريس في سبتمبر 2016 كأول مطربة أوبرا مصرية وعربية. حصلت على بكالوريوس الآداب من أكاديمية هانز إيسلر للموسيقى في برلين.

ولدت الديباني عام 1989 في الإسكندرية، مصر، لعائلة موسيقية. التحقت بمركز الفنون بمكتبة الإسكندرية عام 2005 وحصلت على الجائزة الأولى في مسابقة الغناء للمجلس الأعلى للثقافة المصري عام 2007، والجائزة الثانية في مسابقة Jungend Musiziert عام 2008، والجائزة الثالثة عام 2013. من مسابقة “Guillou Perotti” الدولية مسابقة غناء الأوبرا.

تحولت فرح  إلى العالم في عام 2010، عندما اكتشفها مدرس لغة ألمانية،  وانتقلت إلى ألمانيا وتم قبولها في أكاديمية هانز إيسلر للموسيقى في برلين، حيث تخرجت عام 2014 بدرجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من الجامعة التقنية في برلين.

بعد ذلك، حصلت على درجة الماجستير في نفس المجال، وفي عام 2016، التحقت بأكاديمية أوبرا باريس، حيث أمضت ثلاث سنوات قبل أن تفوز بجائزتها الشهيرة في الغناء الأوبرالي كأول مطربة مصرية تفعل ذلك.

كانت فرح من بين عدد من عارضات الأزياء المصريات اللواتي كرمهن الرئيس عبد الفتاح السيسي في ختام المؤتمر القومي للشباب السابع الذي عقد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفي عام 2021، تمت دعوتها لحضور الذكرى الخامسة والسبعين لليونسكو، والتي غنت خلالها أغنية “واحدة البيبي وفرحة” للموسيقي الراحل عبد الحليم حافظ، وبعد ذلك كرمت السفارة الفرنسية فرح؟

وحصلت فرح على وسام الفنون والآداب الفرنسي (فارس) في أبريل 2022 من قبل السفارة الفرنسية، التي تكرم الأفراد المبدعين في المجالات الفنية أو الأدبية أو لمساهماتهم في ازدهار الفنون والآداب في فرنسا وفي جميع أنحاء العالم.