“هنصعد من غير لعب”.. تصريح عاجل من اتحاد الكرة بشأن إعادة مباراة مصر والسنغال

مازال الشغل الشاغل في الشارع المصري حاليًا هو ملف إعادة مباراة مصر والسنغال ضمن التصفيات النهائية المؤهلة لبطولة كأس العالم وذلك لأن حتي الآن لم يصدر القرار النهائي من قبل الإتحاد الأوروبي لكرة القدم “فيفا” بشإن إعادة المباراة بعد الشكوي التي قدمها إتحاد الكرة إلي الفيفا يطالبون بإعادة المباراة بعد أحداث الشغب التي حدثت قبل واثناء المباراة.

تصريح عاجل من اتحاد الكرة بشأن إعادة مباراة مصر والسنغال

وقال جمال علام خلال تصريحات تلفيزيونية :”حتي الآن لم يرد علينا الإتحاد الدولي لكرة القدم، ونحن نتنظر القرار النهائي بشإن إعادة مباراة مصر والسنغال”.

وأضاف علام :”من المٌتوقع أن تُحسب لنا النتيجة دون خوض المباراة من الأساس وسوف نتأهل إلي كأس العالم فيفا قطر 2022 دون لعب المباراة مرة أخري بسبب أعمال الشغب”.

مصر والسنغال

وكان منتخب السنغال قد حقق الفوز علي حساب منتخب مصر بركلات الترجيح بنتيجة 3-1 وتأهل إلي مونديال قطر 2022، وبعد المباراة تقدم الفراعنة بشكل رسمي إلي الفيفا شكوي ضد السنغال تفيد برغبته في إعادة المباراة بسبب أعمال الشغب التي حدثت من قبل الجماهير السنغالية قبل المباراة عند التعرض علي حافلة منتخب مصر وتعطيلها من الذهاب إلي ملعب المباراة مبكرًا.

فيما تضمنت الشكوي التي تفيد بإعادة المباراة تعرض محمد الشناوي حارس مرمي منتخب مصر للضرب أثناء المباراة ورمي الزجاجات عليه من قبل الجماهير بالإضافة إلي استخدامهم عدد كبير من الليزر مما أدي إلي إضاعة محمد صلاح وأحمد سيد زيزو لأول ركلتين جزاء مما اسفر عن فوز السنغال.