السر في الدولار… رئيس اتحاد الكرة يكشف السبب الرئيسي لعدم تعيين مدرب أجنبي لمنتخب مصر

كشف جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري لكرة القدم، أسباب اختيار مدير فني وطني لمنتخب مصر في الفترة الحالية، واستبعاد فكرة اللجوء إلى مدرب أجنبي، بتعيين المدرب إيهاب جلال كمديرا فني للمنتخب خلفا لكارلوس كيروش البرتغالي الذي فشل في التأهل إلى كأس العالم المقبل المقرر إقامته في العاصمة القطرية الدوحة بنهاية العام الجاري.

حقيقة تهديد أعضاء اتحاد الكرة بالاستقالة

وقال رئيس اتحاد الكرة المصري لكرة القدم، في تصريحات إذاعية اليوم الاثنين، أن أزمة ارتفاع سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه الأخيرة سبب التراجع عن الاتفاق مع مدرب أجنبي بعد رحيل المدرب البرتغالي كيروش، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي أحد من الأعضاء هدد بالاستقالة من مجلس إدارة اتحاد الكرة بعد تعيين إيهاب جلال مدير فني للمنتخب كما تم تردد على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكتروني.

وأوضح علام، أن التصويت على اختيار مدرب وطني أمام الأجنبي جاء بنتيجة 7 وطني مقابل 2 أجنبي بين أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، مشيرا إلى أن الجمع بمجلس إدارة اتحاد الكرة وافق على تعيين إيهاب جلال مدير فني لمنتخب مصر، بعد الإنجازات التي حققتها مصر على يد القيادة الوطنية.

مرتب إيهاب جلال مع المنتخب الوطني
إيهاب جلال

وكان اتحاد الكرة المصري قد أعلن عن تعيين إيهاب جلال مديرا فنيا لمنتخب مصر خلفا للمدرب البرتغالي كارلوس كيروش والذي رحل عن المنتخب المصري في الأول من أبريل بعد الهزيمة امام السنغال في المباراة النهائية للتصفيات المؤهلة للمونديال.

ومن المقرر أن يبدأ إيهاب جلال مهمته الرسمية خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد أن أنهى مهمته مع بيراميدز بخروج الفريق من بطولة الكونفدرالية الإفريقية، حيث ينتظر جلال والمنتخب في شهر يونيو المقبل انطلاق مباريات تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار.